احدث الاخبار

بمشاركة يمنية ..انطلاق فعاليات منتدى الإسكندرية للإعلام – الدورة الثانية " الإعلام المجتمعي في العالم العربي"

بمشاركة يمنية ..انطلاق فعاليات منتدى الإسكندرية للإعلام – الدورة الثانية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 27-04-2014

تنطلق الدورة الثانية من منتدى الإسكندرية للإعلام، يوم غد "الثلاثاء" الموافق 28 إبريل الجاري وبمشاركة 115 إعلامي من 13 دولة عربية للمشاركة في الدورة الجديدة التي تقام تحت عنوان" الإعلام المجتمعي فى العالم العربي"، وينظمه مؤسسة الإسكندرية للتنمية الثقافية والسياحية " أليكس أجندة" بالتعاون مع المعهد السويدي بالإسكندرية ويعقد بكلية الإعلام بجامعة فاروس.

يشارك في الافتتاح السفيرة برجيتا هولست العاني، مدير المعهد السويدي بالإسكندرية، ولفيف من خبراء الإعلام وقناصل الدول بالإسكندرية، والذي يعقد بقاعة المؤتمرات بجامعة فاروس بالإسكندرية في تمام الساعة السابعة مساءاً.

قال أحمد عصمت، المدير التنفيذي للمنتدى، بأن المنتدى في دورته الجديدة لهذا العام يشارك فيه مجموعة من خبراء وممارسي الإعلام علي مستوى الوطن العربي في مختلف المجالات ومنهم (سمير عمر – مدير مكتب قناة سكاي نيوز عربية بالقاهرة، وعبير السعدي - وكيل نقابة الصحفيين المصرية ومسئول لجنة التدريب، ومحمد سلطان – مدير قسم الإعلام والنشر باللجنة الدولية للصليب الأحمر، ومحمد سعيد محفوظ – مدير معهد الأهرام الإقليمي للصحافة، ورفعت عبد الكريم – استشاري برنامج الحوكمة والمشاركة المدنية بهيئة كير الدولية، بالإضافة إلي أيمن صلاح – الخبير في مجال تكنولوجيا الاتصالات، وألكسندر بوتشيني – مراسل إذاعة وتلفزيون فرنسا الدولي، والخبيرة الإعلامية هالة مرجان، ومادونا خفاجا – مدير موقع الصحفيين الدوليين، ومحمد القاق – مخرج بمؤسسة حبر).

وأضاف عصمت أن المنتدى هو الأول من نوعه علي مستوى الدول العربية لمناقشة قضايا الإعلام المحلي والمجتمعي، مؤكداً أنه يتخذ في دورته الجديدة طابعاً إقليماً حيث سيكون نصف المشاركين من مختلف الدول العربية؛ كما سيكون للمنتدى فعاليات على مدار العام وحتى منتدى العام المقبل 2015 .


ويشهد اليوم الثاني من فعاليات المنتدى إقامة معرض إعلامي يشارك به 30 مبادرة إعلامية بمختلف الدول العربية كمساحة مفتوحة لتشبيك العلاقات وتبادل الخبرات؛ كأحد الأهداف الرئيسية للمنتدى باستمرار التواصل.
 

ويتوسع المنتدى في دورته الجديدة لمناقشة قضايا الإعلام علي نطاق الإقليم العربي؛ يتناول تجارب الدول المشاركة والتي تضم (مصر، وليبيا، وفلسطين، ولبنان، وسوريا، والعراق، واليمن، والأردن، والسودان، وتونس، والجزائر، والمغرب، وموريتانيا).
 

وتتضمن ورش العمل مجالات الإعلام المحلى بهدف تنمية وتطوير الأداء المهني، علي مدى ثلاثة أيام بدءاً من الاثنين 28 أبريل الجاري حتى يوم الأربعاء الموافق 30 أبريل 2014.
 

وتناقش المنتدى هذا العام أربع محاور رئيسية (الإعلام المجتمعي ومؤسسات المجتمع المدني، إدارة المؤسسات الإعلامية، تطبيقات المحتوى الصحفي، وطبيعة العمل الميداني وأخلاقيات المهنة).
 

والمنتدى ليس مؤتمرا وإنما مساحة للحوار المشترك من خلال كلمات للمتحدثين الرئيسيين وتدريب عملي للمشاركين من خلال 15 ورشة عمل إلي جانب الموائد المستديرة للنقاش وبحضور 25 خبير وممارس إعلامي علي مستوى العالم العربي.
 

أنٌشئ منتدى الإسكندرية للإعلام، بهدف رفع مستوى الأداء العملي للكفاءات الإعلامية بمختلف مجالاتها (صحافة، إذاعة، تلفيزيون، الإعلام الإلكتروني)، وصولاً إلى مصداقية ومهنية حقيقة وبخاصة بالإعلام المحلى فى مصر.
 

وعقدت الدورة الأولى من المنتدى العام الماضي في الفترة من (14 مايو إلى 16 مايو) تحت عنوان "الإعلام المحلي والتنمية"، بهدف خلق حوار بين فئات مختلفة من الإعلاميين لتبادل الخبرات العملية بينهم من العاملين داخل جمهورية مصر العربية.

هذا و يغادر عصر اليوم الاثنين الى الاسكندرية  ممثلي وفد اليمن الاعلاميين اليمنيين علي الورقي من شبكة اخبار السعيدة الاعلامية - طارق الارحبي- محمد الحامد- ونادية محمد --للمشاركة في منتدى الاسكندرية الثاني للاعلام العربي ( الاعلام المجتمعي في الوطن العربي ).

عدد القراءات : 2843
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات