احدث الاخبار

اليمن تحتفل باليوم العالمي لحقوق الإنسان

اليمن تحتفل باليوم العالمي لحقوق الإنسان
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 20-12-2009

نظمت وزارة حقوق الإنسان بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة بصنعاء  الأحد حفلاً بمناسبة الذكرى الـ61 لليوم العالمي لحقوق الإنسان وفي الحفل ألقى الدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية كلمة رئيس مجلس الوزراء راعي الحفل قال فيها أن العالم يتحرك مسرعاً نحو آفاق من التحديات ما يفرض علينا اليقظة والتحرك.


مشددا على ضرورة تضافر الجهود الرسمية والمدنية لصنع مستقبل أفضل , وأضاف : لقد أثبتت التجارب أن الجهود المتناثرة لا تحقق الأهداف المنشودة . وقال أن اليمن قد أنشئت وزارة مستقلة ووقعت 56 اتفاقية خاصة بحقوق الإنسان وحرصت على تحديث آلية حماية حقوق الانسان , وعملت على مسايرة ركب التحولات في العالم والنهوض بحقوق الإنسان وجاءت التعددية السياسية لتعزز هذا الجانب.

كما ألقت الدكتورة هدى البان وزيرة حقوق الإنسان كلمة أكدت فيها أن الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان جاء بمنزلة الدفاع عن التراث الإنساني وليؤرخ لعصر جديد من التسامح والسلام الدولي كما يقوم على إيجاد التوازن لحياة الإنسان من منطلق نبذ الظلم.

فيما ألقت ممثلة الأمم المتحدة بصنعاء السيدة برتيبا مهتا كلمة بهذه المناسبة قالت فيها أن التميز جذر لكثير من المشاكل في العالم وذكرت بالأرواح التي زهقت من أجل حماية حقوق الإنسان.
وأضافت أنه وبدون حقوق الإنسان لن يكون هناك أمن وبدون أمن لن يكون هناك تنمية.

المصدر : سبتمبر نت
عدد القراءات : 3337
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات