احدث الاخبار

مركز السكري ينظم مسحاً طبياً بكلية المجتمع في عدن

 مركز السكري ينظم مسحاً طبياً بكلية المجتمع في عدن
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) أشجان المقطري         التاريخ : 16-04-2014

نظم مركز السكري في مستشفى الجمهورية العام النموذجي فرع عدن على مدى يومي الثلاثاء والأربعاء فعالية المسح الميداني الطبي لموظفي وطلاب وعاملي كلية المجتمع مديرية دار سعد محافظة عدن لاكتشاف حالات السكري المخفية. وأوضح الدكتور عبد الله المطري مدير مركز السكري بمستشفى الجمهورية أن هذا المسح يأتي بمشاركة أطباء المركز ضمن برنامج عمل ينفذه المركز بدعم من المنظمة العالمية (W . D . F) و يشمل المسح الطبي الميداني مختلف المرافق والجامعات والمدارس في عدن لمعرفة مدى انتشار المرض بين أوساط الطلاب والعاملين وإكتشاف حالات مرض السكري المخفية وتجنب مضاعفاتها من خلال إعطاءهم محاضرات حول المرض، وكذا القيام بالفحوصات الطبية من قياس الضغط والسكر ومعرفة الوزن والطول.

وأضاف المطري أن الفعاليات والمسح الميداني تشمل تقديم مشورات طبية وإرشادية تثقيفية عن المرض للعاملين والطلاب في عدن ويواصل أطباء مركز السكري نزولاتهم الميدانية إلى العديد من المرافق في عدن ضمن خطة عمل أعدت لهذا الغرض، مشيراً إلى أن المركز في محافظة عدن يقوم بالمسح الميداني الطبي لمرافق حكومية وغير حكومية، وكذا كليات جامعة عدن..

مبيناً أن مركز السكري في مستشفى الجمهورية قد افتتح في الرابع عشر من نوفمبر 2009 الذي يصادف اليوم العالمي لمرضى السكري ويهدف المركز إلى تنفيذ أعمال مسوحات طبية ميدانية بهدف معرفة مدى انتشار المرض بين أوساط العاملين وكشف حالات السكري الكامنة و يقوم المركز بالأبحاث الطبية المختلفة التي تسهم في رفد البحوث الطبية بالنتائج المتوفرة لدى المركز.. كما يهدف إلى تقديم رعاية طبية نوعية ومتقدمة لمرضى السكري بإتباع إرشادات منظمة الصحة العالمية والاتحاد العالمي للسكري.

عدد القراءات : 2036
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات