احدث الاخبار

دورة تثقيفية للتخفيف من معدل وفيات الأطفال والأمهات بمحافظة الحديدة

دورة تثقيفية للتخفيف من معدل وفيات الأطفال والأمهات بمحافظة الحديدة
اخبار السعيدة - الحديدة (اليمن) حسن مشعف         التاريخ : 13-04-2014

نفذت منظمة إكوال إكسس صباح اليوم بمحافظة الحديدة دورة تثقيفية حول الصحة الإنجابية والامومة الآمنة وبمشاركة 15 مشاركة ومشاركةً يمثلون عدد من الناشطين في المبادرات الشبابية والاجتماعية.وأوضح منسق الدورة أمين الهيلي أن هذه الدورة تهدف إلى رفع الوعي لدي المشاركين بمخاطر الزواج المبكر على صحة الأم والوليد , والسن الآمن للزواج الذي يساهم في رفع المستوى الصحي والبدني للمواليد.

وأضاف أن البرنامج التثقيفي في هذه الدورة والتي عرضت فيه مديرة إدارة الصحة الانجابية بمكتب الصحة الدكتورة أشواق محرم عرضت معدل الوفيات في اوساط الامهات وأطفالهن خصوصاً اللاتي تزوجن في سن مبكر وفق دراسات ميدانية في مناطق مختلفة ومؤشرات الخطورة تتمحور في المناطق الريفية لضعف الجانب التوعوي والتثقيفي.

وتطرق في حديثه إلى الدور الكبير الذي تقدمه البرامج التوعية والتثقيف في انخفاض معدل الوفيات في اوساط الأمهات والأطفال والرضاعة الطبيعية , والتي يجب توسعها على مستوى المناطق والعزل الريفية من أجل أطفال أصحاء بدنياً وعقلياً, وانخفاض مؤشرات الخطورة في هذه المناطق.
وبحسب مؤشرات لدراسات ميدانية نفذتها منظمات مهتمة أن محافظة الحديدة تتربع أعلى قائمة الوفيات بين أوساط الأمهات وأطفالهن خصوصاً في المناطق الريفية نتيجة الفقر وشحة الخدمات الصحية والتوعوية .

عدد القراءات : 2301
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات