احدث الاخبار

مدينة ألعاب حديقة السبعين تستضيف ألاف الأيتام.. والمغشي يدعو الجميع إلى الاهتمام والنهوض بواقعهم المعيشي

مدينة ألعاب حديقة السبعين تستضيف ألاف الأيتام.. والمغشي يدعو الجميع إلى الاهتمام والنهوض بواقعهم المعيشي
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 11-04-2014

نظم عدد من دور رعاية الأيتام واليتيمات وبعض المؤسسات الشبابية طوال الأسبوع الماضي بأمانة العاصمة مهرجانات مختلفة بالأيام المفتوحة للأيتام احتفاءً بيوم اليتيم العربي بمشاركة ألاف الأيتام من مختلف دور الرعاية الذين استضافتهم مدينة ألعاب حديقة السبعين كتقليد سنوي اعتادت إدارة المدينة على الاحتفاء به سنوياً.

وفي الاحتفالات التي أقيمت بالمناسبة  أكد عدد من مسؤولي دور الرعاية إلى أن الاحتفالات تأتي بهدف إدخال الفرحة والبسمة على قلوب وشفاه شريحة الأيتام وإظهار إبداعاتهم ومواهبهم وإشعارهم بأنهم يعيشون وسط أجواء أسرهم ومجتمعهم ، بالإضافة إلى الحرص على الإسهام في تحقيق معاني التنمية الإنسانية وتقديم خدمات للفئات الاجتماعية ذات الاحتياجات الخاصة التي يفتقرون إليها.

من جانبه، قال المستثمر الوطني الحاج/ عبدالله أحمد المغشي، صاحب مدينة ألعاب حديقة السبعن: إن أهمية رعاية الأيتام يأتي من منطلق الواجب الملقى على عاتق المجتمع، داعياً كافة شرائح المجتمع الى الاهتمام باليتيم وتقديم كافة أشكال الدعم المادي والمعنوي لهم، والوقوف الى جانبهم، عملاً بقول الرسول عليه الصلاة والسلام: (أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة وأشار بأصبعيه السبابة والوسطى).

وأضاف المغشي في تصريح خاص للموقع إن أهمية هذه الفعاليات تنبع من أنها تساهم في دمج أبناءنا الأيتام في المجتمع وتقلل من مخاطر الشعور الوجداني لليتيم بالعزلة عن المجتمع ، منوها  إلى أن العباقرة والمفكرين والادباء عبرا التاريخ هم من الايتام.

تخللت الاحتفالات أناشيد وقصائد شعرية وكلمة عن الأيتام واليتيمات عبرت جميعها عن واقع اليتيم ومعاناته في الحياة في مختلف المجالات، بالإضافة إلى تكريم المستثمر الحاج/ عبدالله أحمد المغشي صاحب مدينة ألعاب حديقة السبعين، تقديراً لدعمه الدائم للأبنائه الأيتام طوال السنوات السابقة.

عدد القراءات : 2577
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات