احدث الاخبار

الاعلام الاقتصادي وفريق الاصلاحات الاقتصادية ينظمان ورشة عمل حول الاصلاحات التشريعية

الاعلام الاقتصادي وفريق الاصلاحات الاقتصادية ينظمان ورشة عمل حول الاصلاحات التشريعية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 11-04-2014

ينظم مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي وفريق الاصلاحات الاقتصادية ورشة عمل حول الاصلاحات التشريعية تهدف إلى مناصرة نصوص دستورية حول الاصلاحات الاقتصادية ومناقشة الاولويات الاقتصادية الملحة، تنعقد في تونس بالتعاون مع مركز المشروعات الدولية الخاصة CIPE والمعهد العربي لادارة المؤسسات في تونس.
وقال رئيس فريق الاصلاحات الاقتصادية في اليمن احمد بازرعة أن ورشة العمل ستقيم ما تم تنفيذه خلال العامين الماضيين من رؤية الاصلاحات الاقتصادية التي أعدها الفريق 2012م، سواء ما تم تضمينه في مخرجات الحوار الوطني او ما شمله البرناج المرحلي لحكومة الوفاق الوطني.
وأشار بازرعة إلى ان الفريق سيعمل على تطوير الرؤية من خلال التركيز على عدد من الاولويات خلال المرحلة المقبلة لاسيما المبادئ الدستورية التي تتطلبها عملية الاصلاحات الاقتصادية من وجهة نظر القطاع الخاص.
من جانبه قال رئيس مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي مصطفى نصر أن هذه الورشة تهدف إلى التاسيس للبنية التشريعية الملائمة للاصلاحات الاقتصادية في اليمن، ابتداء من الدستور ثم القوانين المطلوبة لعملية الاصلاحات التي تخدم التنمية في اليمن.
مدير برامج الشرق الاوسط وشمال افريقيا في مركز المشروعات الدولية الخاصة عبدالوهاب الكبسي أكد في افتتاح الورشة أهمية الورشة التي يلتقي فيها نخبة من أهم رجال الاعمال والخبراء في اليمن، مشيرا إلى دور مركز المشروعات الدولية الخاصة في دعم مسيرة الاصلاحات الاقتصادية في اليمن.
وكان المشاركين في ورشة العمل من قيادات رجال الاعمال والخبراء الاقتصاديين وممثلي منظمات المجتمع المدني الشريكة قد حددوا ستة اولويات للمرحلة المقبلة تمثلت في الاصلاحات المالية للدولة، والمشاركة في قانون الاقاليم، وتحسين بيئة الاعمال، والتشغيل للشباب، وتأهيل وبناء قدرات منظمات المجتمع المدني الخاصة بالقطاع الخاص، وتوفير الطاقة من مصادرها المختلفة.
ويأتي هذا ضمن مشروع  " تعزيز صوت القطاع الخاص في اليمن " الذي تنفذه ثلاث منظمات مجتمع مدني في اليمن هي مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي ومنتدى التنمية السياسية ومركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان بالتعاون مع مركز المشروعات الدولية الخاصة CIPE.
وتضمن الورشة مناقشة النصوص الدستورية الخاصة بالجانب الاقتصادي، وحملة المناصرة التي سيعمل فريق الاصلاحات لتنفيذها لادماج الاصلاحات الاقتصادية في الدستور اليمني الجديد.
يذكر ان مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي منظمة مجتمع مدني غير ربحية تعمل على التأهيل والتوعية بالقضايا الاقتصادية وتعزيز الشفافية ومشاركة المواطنين في صنع القرار لاسيما الشباب والنساء، كما تعمل على إيجاد إعلام مهني ومحترف.

عدد القراءات : 2630
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات