احدث الاخبار

المهندس/ بقشان يزور معهد يالي الأمريكي و المجلس الثقافي البريطاني ويناقش تطوير التعليم في حضرموت

المهندس/ بقشان يزور معهد يالي الأمريكي و المجلس الثقافي البريطاني ويناقش تطوير التعليم في حضرموت
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) مثنى باظريس         التاريخ : 10-04-2014

زار صباح يوم أمس المهندس الشيخ / عبدالله أحمد بقشان معهد يالي لتعلم اللغة الانجليزية حيث كان في أستقباله الأستاذ / سرحان السعيدي المدير الأكاديمي للمعهد والدكتور منصور العامري وعدد من الطلاب الحضارم الدارسين بمعهد يالي بصنعاء .

في حفل الاستقبال الذي قدم باللغة الأنجليزية القاء المدير الأكاديمي بالمعهد سرحان كلمة رحب فيها بالشيخ المهندس عبدالله أحمد بقشان والذي أعتبر هذه الزيارة تاتي ضمن أهتمامه بتعلم اللغة الانجليزية التي هي تعتبر لغة العصر ، وأعطى المدير الاكاديمي لمعهد يالي نبذه عن نشاط المعهد الذي يعتبر من أفضل المعاهد التي تدرس اللغة الأنجليزية .

والقاء الدكتور / منصور العامري من طلاب الشيخ بقشان كلمة جسدت في محتواها حب رجل العلم الشيخ بقشان لتحسين وتصوير مخرجات اللغة الأنجليزية وجلب هذه الدراسات الى أبناء حضرموت كافة لتعلم اللغة الانجليزية التي تعتبر مفتاح المستقبل .

بعدها القت الدكتورة / خليل بامطرف كلمة عن طالبات الشيخ بقشان الذين يدرسون في معهد يالي الامريكي أكد فيها على أن الطالبات والنساء يتمتعن بقدرة كبيرة على التعليم ويحسنن من مستواهن الاكاديمي الذي يخدم حضرموت وأهلها.

ثم قدم المهندس / عبدالله أحمد بقشان كلمة ركز فيها على ان هذا المعهد يعتبر انموذجاً والطلاب الذين يحتويهم هم من أفضل الطلاب , كما ركز على تحسين النطق الجيد في اللغة الأنجليزية والتدريب على مختلف الاجهزة وشكر المعهد على حسن أستقبالة له ولجميع الضيوف .

بعد ذلك أخذ جوله للتعرف على القاعات الدراسية بالمعهد وقاعات الملتميديا والمكتبات وأطلع عن قرب بعض الصفوف الدراسية من المدرسين والطلاب وعن الاستفادة الكبيرة في تطوير مهارات اللغة الانجليزية وأخذ صورة تذكارية مع طلاب المعهد والادارة .

في وقت لأحق زار المهندس الشيخ / عبدالله بقشان المجلس الثقافي البريطاني ومعة المهندس /عبدالله باقتادة والدكتور / صالح عرم المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت للتنمية البشرية والمهندس/ نبهان المدير التنفيذي لموسسة مبادرة الشباب ، وقد التقى بالأستاذ / نديم السقاف مدير المجلس الثقافي البريطاني ومنسق المشاريع الاستاذ / منصور المسعودي والاستاذة / هدى سليم ، وقد تم مناقشة الية تفعيل التعاون مع المجلس الثقافي البريطاني في ما يخص مجالات منظمات المجتمع المدني والعمل على اقامة مشاريع مشتركة بين المجلس الثقافي البريطاني ومؤسسة حضرموت للتنمية البشرية وموسسة مبادرة الشباب حيث كانت من أولوياتها العمل على ابتعاث الطلاب الى الجامعات البريطانية والعمل على اقامة زيارات علمية بينها لما يعزز العلاقة بين الشعبين في البلدين الشقيقين .

 

عدد القراءات : 2887
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات