احدث الاخبار

انعقاد المؤتمر التأسيسي لانتخاب الهيئة الإدارية لنقابة العاملين المدنيين بدائرة الأشغال العسكرية

انعقاد المؤتمر التأسيسي لانتخاب الهيئة الإدارية لنقابة العاملين المدنيين بدائرة الأشغال العسكرية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 09-04-2014

عقد أمس الثلاثاء المؤتمر التأسيسي لانتخاب الهيئة الإدارية لنقابة العاملين المدنيين بدائرة الأشغال العسكريين بحضور عدد من المسؤولين في الاتحاد العام لنقابة عمال اليمن ومندوب من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

وفي حفل التأسيس أوضح الأمين العام للاتحاد العام لنقابة عمال اليمن علي بامحيسون أن الدستور والقوانين النافذة في بلادنا يكفلا حقوق العمال ويكفلا إنشاء التكتلات النقابية من أجل حماية حقوق منتسبيها وخلق أجواء ملائمة وعلاقات طيبة بين العمال والمؤسسات التي ينتمون إليها.

أكد ضرورة أن يتحمل أعضاء النقابة المسؤولية الكاملة ويقدموا مصلحة العمال عن مصالحهم الشخصية وبعيداً عن الأطر الضيقة كالحزبية والطائفية وغيرها.

وعن اللجنة التحضيرية أوضح محمد الصغير أهمية إنشاء هذه النقابة في ظل ما كفله الدستور والقانون وذلك للحفاظ على حقوق العاملين المدنيين في دائرة الأشغال العسكرية والعمل على تحسين أوضاعهم.. مستعرضاً معاناة هؤلاء العمال خلال السنوات السابقة من إصابات ومخاطر أثناء عملهم مثل بتر الأصابع والإصابة بالعمى، دون أن يتم النظر إلى حالاتهم أو تعويضهم التعويض العادل.

وتم في الحفل الذي حضره مدير عام النقابات بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل فؤاد ناجي والأمين العام لنقابة العاملين في البناء والأخشاب وصنع مواد البناء يحيى الطبيب، انتخاب 12 شخصاً من العمال للهيئتين الإدارية والرقابية للنقابة.

عدد القراءات : 2157
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات