احدث الاخبار

ابناء مدينة عمال مصنع اسمنت باجل يناشدون رئيس الجمهورية بحمايتهم من افراد اللواء العاشر

ابناء مدينة عمال مصنع اسمنت باجل يناشدون رئيس الجمهورية بحمايتهم من افراد اللواء العاشر
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) وائل حزام         التاريخ : 09-04-2014

طالب ابناء مدينة عمال مصنع اسمنت باجل بمحافظة الحديدة رئيس الجمهورية ووزيري الداخلية والدفاع  ومحافظ محافظة الحديدة سرعة التدخل ووقف الاعتداءات التي تطالهم من قبل افراد اللواء العاشر بباجل .
وكان ابناء عمال مصنع اسمنت بباجل قد تظاهروا في الايام الماضية مطالبين بوقف الاستحداثات التي يقوم بها افراد اللواء العاشر على اراضيهم ، وهي الاراضي التابعة لمصنع اسمنت باجل، وخروجهم من مدينة العمال ووقف الاعتداءات المتكرره علي ابناء هذه المدينة من قبل الجنود مستخدمين بذلك الاسلحة النارية للبسط على الاراضي بالقوة . مطالبين في الوقت ذاته وقف عسكرة  مدينة عمال مصنع اسمنت باجل . ما جعل المسلحون من افراد اللواء العاشر يقومون باطلاق النار لوفق احتجاج موظفي مصنع اسمنت باجل .
وخلال الوقفة الاحتجاجية التي قام بها العمال انتشر مسلحون يعتقد انهم ينتمون للواء العاشر وهم يحملون الاسلحة والهراوات واطلاق النار في الهواء لتفريق الوقفة الاحتجاجية .
وقال اسامة حديدي، احد ابناء مدينة مصنع اسمنت باجل، في تصريح صحفي : " في إطار ما يشهده الوطن من إرباكات مفتعله من قبل نافذين و أطراف سياسية و في غياب واضح للأمن نرى اليوم المشهد في مدينة باجل يطفوا على السطح حيث  يتعمد بعض الجنود المتمردين من أفراد اللواء العاشر قوات خاصه بإثارت الهلع و إقلاق السكينة العامة حيث يقومون بالتحرش بالنساء و الإعتداء على كل من يحاول الوقوف في طريقهم من أبناء المديريه بالضرب و إطلاق الرصاص  " .
واضاف حديدي : " ان ما يقوم به افراد اللواء العاشر هو اغتصاب أملاك عامه بقوة السلاح و خاصة في المديريه حيث حاولوا اغتصاب بعض الأراضي التابعه لبعض المواطنين في باجل أمثال التاجر حميد العصيمي و رجل الأعمال المعروف سابحه لكنهم لم يفلحوا في ذلك لأن هؤلاء ملاك الأراضي لديهم المال الكافي لإنتزاع حقهم المسلوب  أما عن الأملاك العامه التابعه للدوله فقد قاموا باغتصاب الأراضي التابع لشركة الكهرباء في باجل و هاهم اليوم يغتصبون الأراضي التابعه لمصنع إسمنت باجل  " . مشيرا انه قد تلقى اتصالات تهدده بالتصفية ويقولون له  :" سوف تنال عقابك "،  قائلا بان هذا التهديد لن يجعله يتراجع عن اعلان رفضه التام لما يقوم به افراد اللواء العاشر من الاعتداءات المتكرره عليهم.
الجدير بالذكر انه  في الوقت الذي يرفض عمال مصنع اسمنت باجل هذا الاعتداء عليهم الا ان افراد اللواء العاشر و الذين لا يتجاوزون العشرات يقومون بمسح الأراضي منذ ما يزيد على أسبوعين ؛ الامر الذي جعل ابناء العمال يرسل لهم بعض من العمال ويرأسهم احد المهندسين ليتحاوروا معهم  ويطالبهم بالخروج مدينتهم واراضيهم الا ان الافراد قاموا برفع سلاحهم عليهم ما ادى الى دفع نقابة العمال في المصنع الى دعوة العمال الى الخروج والقيام باحتجاج رافضين هذا الاعتداء عليهم وعلى اراضيهم .

عدد القراءات : 2795
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات