احدث الاخبار

سمراء المنهالي : الشباب هم المعنيين بالمستقبل ويجب ان يكون لهم دور ايجابي وفاعل في المشهد السياسي وخصوصاً المرأة .

سمراء المنهالي : الشباب هم المعنيين بالمستقبل ويجب ان يكون لهم دور ايجابي وفاعل في المشهد السياسي وخصوصاً المرأة .
اخبار السعيدة - حضرموت (اليمن)         التاريخ : 05-04-2014

نظم القطاع النسوي بالمركز الاعلامي لإقليم حضرموت صباح اليوم السبت بفندق موج ندوة بعنوان ( دور المرأة في المرحلة الانتقالية ومكانتها السياسية في الدستور ) والتي القتها الاستاذة / سمراء المنهالي . عضو فريق استقلال الهيئات بمؤتمر الحوار وذلك ضمن حملات التوعية النسوية بمخرجات الحوار .

واستعرضت سمراء المنهالي اهم القضايا والقرارات التي خرج بها مؤتمر الحوار الشامل والتي فيما يخص المرأة والشباب وأكدت على ضرورة ان يكون للشباب دور فاعل وايجابي في المشهد السياسي والاستحقاقات الانتخابية ، وان يكون لهم موضع قدم في التمثيل والمشاركة في جميع مفاصل الدولة وجميع جوانب الحياة .

واضافت على المرأة أن تسهم اسهاماً حقيقياً كونها تمثل نصف المجتمع ، وتكون شريك مع الرجل ، حيث ان مخرجات الحوار اعطت نسبة لا تقل عن 30% للمرأة و 20% للشباب ، أي أنّ بين كل 3 مرشحين امرأة على الاقل .

وعن النظام الفيدرالي تحدثت المنهالي عن نماذج مختلفة للفيدرالية حول العالم ، كالاتحاد الاماراتي ، والامريكي ، والسوفيتي وغيرها وقالت أنّ الفيدرالية حاجه ملحة في الوقت الراهن لرسم السياسات المحلية وردع هيمنه المركز على قرارات الدولة ، وعلى جميع ابناء اقليم حضرموت الالتفاف حول هذا المشروع الرائد والمأمول فيه مستقبل واعد .

واكدت الاخت / عزة باقلاقل منسقة القطاع النسوي على ضرورة تفاعل المرأة وأن لا يكون دورها محصوراً في الجانب التنموي والخدمي فقط ، كما نوهت على اهم الخطط والفعاليات المستقبلية التي يطمح القطاع لأقامتها داعية الحاضرات الى الانخراط في فعاليات وانشطة المركز وفي مقدمتها التوعية السياسية ، وأنّ المجال مفتوح للجميع وليس محصور على فئة معينة او افراد .

وفي ختام الفعالية فتح باب المناقشة والاستفسارات وتقاسم الرد عليها كلاً من الاستاذة سمراء المنهالي والاخ / علي باقطيان ، كما استنكر الحاضرات لظواهر القتل الغير مبرر واللا مقبول التي تستهدف قوات الامن والمواطنين وخصوصاً ما تعرضت له الناشطة زهرة صالح والذي يقوض من عملية مشاركة المرأة ، وأنّ دم جميع ابناء الوطن غالي ومحرم والمسؤولية الامنية تقع على عاتق الجميع .

الجدير ذكره أنّ الفعالية هي الاولى من نوعها التي ينظمها القطاع النسوي بالمركز ، ويهدف لإعطاء خصوصية ومساحة لتفاعل المرأة بما يتناسب مع مكانتها الاجتماعية في حضرموت .

عدد القراءات : 1924
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات