احدث الاخبار

مؤسسة الرائدات التنموية تختتم دورة "مهارات التعليم الإبداعي " (موسع)

مؤسسة الرائدات التنموية تختتم دورة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) خاص         التاريخ : 04-04-2014

اختتمت مؤسسة الرائدات التنموية الدورة الثانية في مهارات التعليم الإبداعي التي أقامتها منذ بداية الأسبوع الحالي للمدرب أ . محمد الأسطى ،والتي أقيمت لـ 25 معلمة ضمن أنشطة منتدى الرائدات ، وعلى هامش اختتام الدورة أجرت مديرة العلاقات العامة بالمؤسسة يسرى سنان لقاءا مع المدرب محمد الأسطى قال فيه :" بداية نحمد الله سبحانه وتعالى و نسأله أن يجعلنا مفاتيح للخير مغاليق للشر ، وأن يستعملنا ولا يستبدلنا ، بالنسبة للدورة فنعلم جميعاً أن لا نهضة لأي أمة إلا بالتعليم ، ولا نهضة للتعليم إلا بالعلم ، ولا نهضة للعلم إلا بالعمل بهذا العلم ، ولا نهضة للعمل إلا بالإحسان والإتقان ، الذي بدوره سيؤهلنا لنأتي بالجديد ، فمن هذا المنطلق كان الهدف الرئيسي لدورة مهارات التعليم الإبداعي ، فالمبدع هو من يأتي بالشيء المألوف بطريقة غير مألوفة أو يراه من زاوية غير مألوفة فيأتي بالجديد ، ولا يأتي بالجديد إلا من عرف القديم وبالتالي كلما انطلقنا من حيث انتهى الآخرون سنصل إلى قمة الإبداع ونسبق الآخرين بإذن الله ، وهذا هو الهدف من أقامة مثل هذه الدورات".

وحول دبلوم المعلم الأسطورة فقد تحدث الأسطى قائلاً : " في الدول المتقدمة تمنح رخصة للتعليم فلا يعمل في هذا المجال إلا من كان حاملاً لهذه الرخصة ، فمثلاً لا يقود السيارة إلا من حمل رخصة القيادة ، ولا يمنح شهادة قيادة الحاسوب إلا من خضع لعدة دورات واختبارات تؤهله لقيادة الحاسوب ، وهذا في التعامل مع الأشياء المادية فكيف بمن يقود البشر فهو أولى بكثير ، لذا ينبغي علينا أخوتي وأخواتي الأكارم أن نبدأ بأنفسنا كمعلمين ومعلمات لأن بصلاح المعلم والمعلمة تصلح الأمم وبفسادهم تفسد ".

وفي ختام اللقاء تقدم المدرب الأسطى بالشكر لمؤسسة الرائدات و القائمات عليها لاستضافة مثل هذه الدورات والاهتمام بهذا المجال للمشاركة في نهضة الأمة .

من ناحية أخرى عبرت المتدربات عن سعادتهن بهذه الدورة التي قالت عنها إحداهن أنها فعلاً اسم على مسمى ، كما أشارت أخرى إلى أن الدورة كانت رائعة جداً حيث احتوت الدورة على أفكار إبداعية للتعليم ، و تنبيهات للأخطاء الشائعة لدى المعلمات في معاملة التلاميذ بشكل عام و طرق التدريس تحديداً .

كما قدمن شكرهن للمدرب حيث أبدع في الإلقاء والعرض ، و جودة التدريب وحسن خلق المدرب وربط مواضيع الدورة بالكتاب والسنة واستشهاده دائماً بالسيرة النبوية العطرة و القصص الهادفة التي تخدم مواضيع التدريب .

بدورها مديرة العلاقات العامة والإعلام يسرى سنان عبرت عن شكرها للمدرب الذي أحسن في العطاء وأثلج الصدور بأدائه المتميز "حد تعبيرها"، و قدمت باسم المؤسسة الشكر والتقدير للمدرب و كادر التدريب المتميز متمثلاً في المنسقة نبيلة الأحمر و مسؤولة منتدى الرائدات أمينة الخلقي ومديرة الموقع فاتن صالح و كل الإدارات والموظفات اللاتي شاركن في أنجاح هذه الدورة المتميزة .

تخلل الدورة تمارين متعددة لاكتشاف أنماط الطلاب وتعليمهم بالألوان.
 

عدد القراءات : 2043
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات