احدث الاخبار

نظمتها الإدارة العامة لبحوث التنمية والتدريب ومؤسسة التنمية الشبابية المجالس المحلية والقيادات التنفيذية بأمانة العاصمة يتدربون على "الفيدرالية والفيدرالية المالية"

نظمتها الإدارة العامة لبحوث التنمية والتدريب ومؤسسة التنمية الشبابية المجالس المحلية والقيادات التنفيذية بأمانة العاصمة يتدربون على
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) خاص         التاريخ : 03-04-2014

أكد وكيل أمانة العاصمة، عبد العزيز زهرة، أن مفهوم الفيدرالية والفيدرالية المالية، قضية حساسة. وأن توعية اعضاء المجالس المحلية ومديري المديريات بأمانة العاصمة غاية في الأهمية. جاء ذلك، خلال افتتاح ورشة العمل التدريبية، التي نظمتها الإدارة العامة لبحوث التنمية والتدريب ومؤسسة التنمية الشبابية حول"مفاهيم الفيدرالية والفيدرالية المالية" لأعضاء المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية لمديريات أمانة العاصمة، اليوم الثلاثاء، بخيمة دعم المرحلة الانتقالية بمديرية التحرير.

وقال زهرة: " اشكر القائمين على هذه الورشة، وكل من حضر وتفاعل من اعضاء المجالس المحلية ومديري المديريات بأمانة العاصمة، مع محاضرات الأستاذ أمين المقطري، وكيل وزارة الإدارة المحلية، الذي يعمل على افادتنا بهذا الموضوع الحساس ، وبتوعيتنا بنظام الحكم الاتحادي والفيدرالي. وأشاد وكيل أمانة العاصمة، عبد العزيز زهرة، بالدور الفعال الذي تقوم به "مؤسسة التنمية الشبابية" في هذا المجال، وقال: " تعتبر مؤسسة التنمية الشبابية، من المؤسسات النموذجية، لما تقوم به من توعية مجتمعية في خيمة الحوار الوطني بأمانة العاصمة". من جانبه عبر عبدالله محرم، الوكيل المساعد لشؤون الوحدات الادارية، عن سعادته بتعرفهم على النظام الجديد،

وقال: "سعداء جدا، بهذه الورشة، والتي من خلالها تعرفنا على النظام الجديد والوليد على وطنا الحبيب". وأضاف: "مثل هذه الورشة ايجابية، لأنها تلامس الواقع وتستهدف الفئة الأقرب إلى المجتمع المحلي، ونتمنى بعدها أن يحقق ذلك على أرض الواقع، ويعود بالفائدة على المواطن والوطن.

مدير عام بحوث التنمية والتدريب بأمانة العاصمة، عبدالرحمن المعلمي، أكد على أهمية انعقاد ورشة (مفاهيم الفيدرالية والفيدرالية المالية) لأعضاء المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية بمديريات أمانة العاصمة .

مشيرا إلى أنها تأتي وفقا لتوجيهات قيادات أمانة العاصمة بالتوعية بمخرجات الحوار الوطني. وكان أكثر من (50) مشاركا من أعضاء المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية بمديريات (صنعاء القديمة - التحرير- شعوب – الثورة – بني الحارث) بأمانة العاصمة، حضروا فعاليات ورشة العمل التدريبية، حول "مفاهيم الفيدرالية والفيدرالية المالية" والتي يحاضر فيها الأستاذ أمين المقطري، وكيل وزارة الإدارة المحلية، على مدى يومين، من (1 - 2) إبريل بخيمة دعم المرحلة الانتقالية بالتحرير.

عدد القراءات : 2014
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات