احدث الاخبار

توقيع إتفاقية تفاهم مشتركة بين موانئ البحر الأحمر وشركة موانئ أبوظبي

توقيع إتفاقية تفاهم مشتركة بين موانئ البحر الأحمر وشركة موانئ أبوظبي
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) أحمد البدر         التاريخ : 30-03-2014

وقعت بمبنى مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية بميناء الحديدة يوم أمس الأول على اتفاقية تفاهم مشتركة بين مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية YRSPC وشركة ابو ظبي للخدمات الملاحية ADPC من قبل القبطان محمد ابوبكراسحاق رئيس مؤسسة موانى البحرالاحمر والأخ حمد المغربي المدير التنفيذي لـ شركة موانئ ابوظبي .


وبعد توقيع الإتفاقية أقيم حفل بهذه المناسبة استعرض فيه فيلمآ وثائقيآ عن ميناء الحديدة ومحطات الكنترات (الحاويات).


ثم رحب الكابتن أبوبكراسحاق رئيس مؤسسة موانى البحر الاحمر اليمنية بالضيوف من دولة الامارات العربية الشقيقة وقال بان اليمن يثمن العلاقات الاخوية بين اليمن ودولة الامارات والخليج وان اليمن انتقلت الى مرحلة البناء والتقدم والدليل زيادة 40% حققها ميناء الحديدة مابين عام 2011م 2013م وقد تجاوزنا الكثيرمن الصعوبات بالتعاون مع الاخوتنا بالخليج..
 

وأضاف اثق كل الثقة ان بوادر القمة العربية ستعيد ربط الجسر اليمني الخليجي للاستفادة من التجارب الناجحة والخبرات ومنها التجربة الامارتيه سياسيا وتجاريا وستجدون اليمن حاضن الاخوة وبلد حضارة ومتطلع الى المستقبل الأفضل.مبلغ الوفد الإمارتي تحيات وزير النقل د/ واعد باذيب ..
 

وألقى المدير التنفيذي لـموانئ أبو ظبي حمد المغربي كلمة قال فيها بأننا جئنا إلى إخواننا في اليمن لإجل تقديم كل الأمكانيات المتاحة سواء لتطوير العمل في الموانئ اليمنية عبر تحديد الاحتياجات وتوفيرها أو التاهيل والتدريب للكوادر العاملة في الميناء عبر مركز التدريب في موانئ ابو ظبي وسيكون هناك تعاون بشكل عملي وفق خطة يتم فيها تحديد الاحتياجات المطلوبة..
 

حضر توقيع الإتفاقية مدراء الأدارات في ميناء الحديدة الى جانب الوفد الاماراتي ..
 

إلى ذلك قام الوفد الاماراتي بزيارة ميناء الصليف واستمع الفريق الى شرح مفصل من الكابتن جمال عايش نائب رئيس مؤسسة الموانئ الذي رافق الوفد الاماراتي عن ما يقوم به ميناء الصليف ونشاطه الملاحي وامكانيات توسيعه.. مشيرآ بان اعماق ميناءالصليف طبيعية وقابلة للتوسع من خلال المساحات التي يمتلكها الميناء ومراحل نشأته وما يستقبله من السفن المختلفة.

عدد القراءات : 2445
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات