احدث الاخبار

مشهور في حفل اشهار مؤسسة "نهضة أيتام اليمن" تطالب الدولة الاهتمام بشريحة الايتام وتقديم يد العون لهم

مشهور في حفل اشهار مؤسسة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 29-03-2014

أقامت مؤسسة "نهضة أيتام اليمن" حفل إشهارها في المركز الثقافي بأمانة العاصمة  ، بجهد ذاتي من قبل مجموعة من طلاب دار الأيتام بالعاصمة صنعاء وبدعم من رجال الخير, وبرعاية الأستاذ/ أمين جمعان- الأمين العام للمجلس المحلي بأمانة العاصمة. 

وفي الحفل القت  وزيرة حقوق الإنسان,حوريه مشهور كلمة دعت فيها وزراء التربية والصحة إلى الاهتمام بقطاع الأيتام كونهم يمثلون شريحة واسعة في المجتمع .

وأضافت مشهور أن اليمن بحاجة ماسة إلى الوسطية والاعتدال خاصة في ظل وجود غلو وتطرف في الدول العربية والإسلامية مشددة في الوقت نفسه على أهمية تبني الأيتام وتنشأتهم في كنف المؤسسات والعمل على احتوائهم بدلا من الانجرار وراء والتطرف الذي يؤمن به البعض .

وطالبت الوزيرة القطاع الخاص للاهتمام بشريحة الايتام وتقديم يد العون لهم مؤكدة على أن الدعم الذي تقدمة الدولة ليس منا منها وإنما حق من حقوق الايتام .

وتهدف المؤسسة- التي تم تأسيسها العام الماضي- إلى الارتقاء بمستوى اليتيم اليمني تعليمياً ومعيشياً وكذا اجتماعياً وللمطالبة بالحقوق المكفولة دستورياً وقانونياً وجعلهم عنصراً فاعلاً في المجتمع, إيلائهم الرعاية والاهتمام بما يخفف ما يعانيه اليتيم من حرمان لأبويه أو أحدهما.. 

كما تهدف الى تنسيق جهود الحكومة ومنظمات المجتمع المدني بما يكفل رفع مستوى وكفاءة الخدمات الرعاية والإيوائية  للأيتام وحمايتهم من الاستغلال الفكري والمذهبي والحزبي ، بالاضافة الى تقديم الدعم المادي والمعنوي وإغاثة لمن يتعرضون للكوارث الطبيعية والنكبات والظروف القهرية من الايتام ودعم نزلا دور الايتام وأيتام الجمهورية بشكل عام لرفع مستوى ادائهم .

وفي تصريح لرئيس المؤسسة الطالب/ عمار سوار على هامش الحفل أفاد أن الفكرة جاءت "لأننا نحن الأيتام نعرف معاناة اليتيم وما هي الأمور أو الأشياء التي ستجعل اليتيم لا يشعر بحرمان ومن ثم هذا يعينه على العمل ومن ثم الارتقاء بمستواه التعليمي والعملي, لأننا وجدنا تسرباً كبيراً للأيتام من المدارس وذلك بفعل نقص ذات اليد فيضطرون للخروج إلى الشارع وما به من مخاطر عليه".

ودعا سوار- في ختام تصريحه- رجال الخير وأصحاب الأيادي البيضاء إلى دعم المؤسسة وتقديم ما بوسعهم لكي تستطيع أن تحقق أهدافها المتعلقة باليتيم, كما دعا الدولة إلى مزيد من الرعاية والاهتمام باليتيم ودور الأيتام بالجمهورية لأنهم الشريحة الأضعف في المجتمع. 

وتضمن برنامج الحفل العديد من الفقرات الانشادية والمسرح والشعر المعبرة عن معانات الايتام واستغلالهم الاستغلال السيئ.

حضر الحفل  وزيرة حقوق الانسان حورية مشهور وأمين عام المجلس المحلي امين جمعان وعدد من الدبلوماسيين وعلماء من الازهر الشريف وعدد من مندوبي وسائل الاعلام المختلفه .

عدد القراءات : 2322
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
ابو شهدي القرضي
ممكن تنزلولنا حفل اشهار المؤسسة لوتكرمتو