احدث الاخبار

الوكيل البكري يتلقي قيادة جمعية أطفال عدن لتسليمها فصول دراسية

الوكيل البكري يتلقي قيادة جمعية أطفال عدن لتسليمها فصول دراسية
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) خاص         التاريخ : 28-03-2014

التقى وكيل محافظة عدن السيد نايف البكري برئيسة جمعية أطفال عدن للتوحد المهندسة عبير اليوسفي بهدف التعرف على أخر التطورات في موضوع تسليم الجمعية 6 فصول أرضية من مبنى مدرسة الوحدة في مديرية خورمكسر بعد خروج نازحي أبين منها.
 

وخلال اللقاء أشاد الوكيل نايف البكري بالجهود التي تبذلها جمعية أطفال عدن للتوحد بهدف إعادة دمج هذه الشريحة إلى المجتمع من خلال ما تقدمه من برامج تأهيلية للأطفال ، حيث أكد أن الجمعية أصبحت لها كيان في المحافظة كونها تعد الأولى في هذا المجال ، متمنيا من قيادة الجمعية مواصلة الجهود في سبيل تحقيق الرسالة السامية التي ترفعها من أجل أطفال التوحد في المحافظة.
 

بدورها شكرت رئيسة جمعية أطفال عدن للتوحد المهندسة عبير اليوسفي الجهود التي بذلها وكيل المحافظة نايف البكري ومدير عام مديرية خورمكسر أحمد حامد لملس ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سالم المغلس في إيجاد مقر ثابت ودائم لجمعية أطفال التوحد في مبنى مدرسة الوحدة بخورمكسر كحل لقضية استئجار الجمعية لمبنى في حي السعادة بخورمكسر.


وطالبت رئيسة الجمعية بضرورة إنشاء مركز متخصص لعلاج مرضى التوحد وخصوصا شريحة الأطفال في مدينة عدن كباقي المراكز المتخصصة في دول مجاورة ، مؤكدا أن الجمعية تعتمد على مناهج معتمدة ومتطورة يتم العمل بها في مراكز متخصصة في هذا المجال .. داعية قيادة السلطة المحلية والتربية إلى مواصلة تقديم المساعدات اللازمة من أجل أطفال التوحد كونهم شريحة تحتاج إلى رعاية واهتمام.
 

بدوره أكد مدير عام مديرية خورمكسر احمد لملس على ضرورة أن تضطلع جمعية أطفال عدن للتوحد بدورهما في تقديم خدمات جليلة للأطفال ، مؤكدا أن السلطات المحلية ستكون جنبا إلى جنب في تحقيق الأهداف السامية للجمعية.
 

وجرى التوقيع في نهاية اللقاء على محضر ينص على أن يسلم مكتب التربية والتعليم جمعية أطفال عدن للتوحد 6 فصول دراسية (الأرضية) من مبنى مدرسة الوحدة بخورمكسر ، فيما يسلم مكتب التربية جمعية الحياة على الـ 6 الفصول العلوية على أن يتم تقسيم المساحة المتبقية (حوش المدرسة) على الجمعيتين.
 

حضر اللقاء الاخ بسام عبدالسلا صالح المسؤول الإعلامي في جمعية اطفال عدن للتوحد ورئيس اتحاد منظمات المجتمع المدني في عدن ماجد الشاجري ورئيسة جمعية الحياة لذوي الاحتياجات الخاصة.

 

 

*سعداء جدا بتصفحكم موقعنا ويسعدنا أكثر إعجابكم بصفحتنا على فيس بوك اضغط هنا

 

عدد القراءات : 2174
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات