احدث الاخبار

فعالية بكلية التربية عدن تزامنا مع اليوم العالمي للتوحد

فعالية بكلية التربية عدن تزامنا مع اليوم العالمي للتوحد
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) خاص         التاريخ : 27-03-2014

نظم طلاب وطالبات قسم اللغات شعبة (تجاري انجليزي) بكلية التربية جامعة عدن فعالية توعوية حول اضطراب التوحد بالتعاون والتنسيق مع جمعية أطفال عدن للتوحد وذلك تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للتوحد والذي يصادف 2 أبريل من كل عام.

وخلال الفعالية تحدث عميد كلية التربية الدكتور جمال محمد احمد الجعدني عن أهمية أحياء مثل هذه الفعاليات الهامة والتي تخدم شريحة منسية من قبل الجهات والسلطات المعنية ..مضيفا أن أطفال التوحد يحتاجون إلى رعاية متخصصة واهتمام بالغ من قبل كل جهات سواء المتعلقة بالحكومة والجانب المحلي ومنظمات المجتمع المدني بالإضافة إلى اهتمام الجانب الأكاديمي المتخصص في الجوانب النفسية والاجتماعية والطبية.

وأشاد بالجهود التي يبذلها طلاب التربية جامعة عدن في إقامة الفعاليات المتميزة التي تعكس مدى اهتمامهم وتفانيهم في خدمة المجتمع ..مرحبا بأي فعاليات توعوية قادمة لجمعية أطفال عدن للتوحد في الكلية.

من جانبها شكرت رئيسة جمعية أطفال عدن للتوحد المهندسة عبير اليوسفي عمادة كلية التربية على التسهيلات المقدمة لإقامة الفعالية تزامنا مع اليوم العالمي للتوحد ، مضيفة أهمية المؤسسات الأكاديمية في تخصيص البحوث العلمية المتعلقة بشريحة أطفال التوحد بهدف الاستفادة منها.

وأشارت رئيسة الجمعية إلى أن هناك فعاليات أخرى سيتم تنظيمها خلال الأيام القادمة تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للتوحد.

وضمت الفعالية توزيع البرشورات التوعية الخاصة بالتوحد وأعراضه وطرق العلاج المتبعة في الفعالية وإقامة طبق خيري تم تخصيص ريعه لأطفال التوحد إلى جانب فقرات فنية.

حضر الفعالية المسؤول الإعلامي في جمعية أطفال عدن للتوحد الاخ بسام عبدالسلام صالح.

عدد القراءات : 1953
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات