احدث الاخبار

موظفو وعمال الخطوط الجوية اليمني يطالبو بمنح الشركة حصانه من الإفلاس وانتشالها من وضعها المزري

موظفو وعمال الخطوط الجوية اليمني يطالبو بمنح الشركة حصانه من الإفلاس وانتشالها من وضعها المزري
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 27-03-2014

نفذت نقابة موظفي وعمال الخطوط الجوية اليمنية، صباح اليوم أمام رئاسة الوزراء بصنعاء وقفه احتجاجية ، كوسيلة حضارية للاحتجاج على استمرار تردي وضع الشركة، ولمناشدة الحكومة بدعم الناقل الوطني وضمان بقائه كرافد للاقتصاد الوطني.
 

وفي تصريح خاص أوضح أمين عام النقابة الأستاذ خالد الحربي ان النقابة وانطلاقا من روح المسئولية، وبعد أن استنفذت جميع الجهود الحثيثة والوسائل مع قيادة الشركة للحد من الاختلالات والفساد في الشركة ورفد الأسطول بطائرات حديثة تتواكب مع متطلبات السوق. وأضاف الحربي أن الشركة قد مرت بظروف استثنائية استنزفت مقدراتها في مرحلة سابقة، الأمر الذي يفرض على قيادة الشركة بذل جهود حثيثة لحماية أكثر من ثلاثة ألف وخمسمائة موظف، وبدء عملية إصلاح شاملة تسهم في انتشال الشركة من الوضع الذي آلت إليه والنهوض به كناقل وطني له سمعته التاريخية.


وأشار الى ان هناك خطوات تصعيديه في حال لم يتم الاستجابة لمطالبهم وان الوقفة القادمة ستكون أمام منزل رئيس الجمهورية. وهتف المحتجون خلال الوقفة رافعين شعارات (كما تحافظون على الوطن حافظوا على ناقلها جوا ، ويا وزير المالية أين دعم اليمنية ) كما سلموا رسالة إلى رئيس الوزراء طالبوه فيها بعدد من المطالب بدعم الخطوط الجوية اليمنية منها :

- الإيفاء بتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية برقم 581-2012م وتوجيهات معالي رئيس الوزراء برقم رو-23-1035 بتاريخ 5-2-2013م وتقرير لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب بند 16 وبند 22 برفد ااسطول بطائرات حديثة .


- تعويض الشركة عما لحق بها من أضرار خلال أحداث الحصبة .

- إعادة الموال المنهوبة من رأس مال الشركة والشركات التي تم اجتزائها من راس مال الشركة ومحاسبة الفاسدين - منح الشركة حصانه من الإفلاس
- منح الشركة ميزات الناقل الوطني ومنحها أسعار خاصة للنفط ورسوم الهيئة العامة للطيران المدني وعدم الزيادة عن رسوم عام 2009م وبحسب توجيهات رئيس مجلس الوزراء برقم (رو/23/ 1035)
- إعفاء الشركة من المديونيات السابقة.
- إعفاء الشركة من الضرائب لمدة 5 سنوات.

وفي ختام الوقفة أكد المحتجون أن الوقفة الاحتجاجية تأتي من اجل الحفاظ على الخطوط الجوية اليمنية بما يحفظ للعاملين حقوقهم وتطبيقا لمخرجات الحوار الوطني ، وان مصلحة الشركة فوق كل اعتبار، وحرصا على بقائها وانتشالها من هذا الوضع المتردي، قررت تنفيذ هذه الوقفة الاحتجاجية.

 

 

*سعداء جدا بتصفحكم موقعنا ويسعدنا أكثر إعجابكم بصفحتنا على فيس بوك اضغط هنا

عدد القراءات : 2802
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات