احدث الاخبار

الشراجة جبل حبشي تحتفي باليوم العالمي للمياه

الشراجة جبل حبشي تحتفي باليوم العالمي للمياه
اخبار السعيدة - تعز (اليمن)         التاريخ : 26-03-2014

أحيت جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بتعز مهرجاناً جماهيرياً في مدرسة التصحيح عزلة الشراجة جبل حبشي وذلك احتفاء باليوم العالمي للمياه  وإعلان قريتي ( الميهال ومعزولة ) قرى خالية من التبرز في العراء وذلك ضمن " مشروع إمدادات المياه والصرف الصحي القائمة على المجتمع " والذي تنفذه الجمعية وبتمويل من منظمة اليونسيف  وفي المهرجان الذي تعددت فقراته الفنية والمسرحية وحضره المئات من أبناء المنطقه ولم تغب عنه المرأة  ..

وألقيت الكلمات الترحيبية والقصائد الشعرية المعبرة عن فرحة أبناء المنطقة بالتدخل من قبل جمعية الإصلاح ومنظمة اليونسيف .. وفي كلمته أمام الحضور أبدى محمد السامعي مدير فرع جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية إعجابه بالحضور والتفاعل مؤكدا أن الحفاظ على المياه من تمام الدين وأخلاقيات المسلمين شاكراً منظمة اليونسيف على تمويلها للمشروع ..

فيما أكدت المهندسة شيماء الريماني عن اليونسيف أن هدف المشروع هو القضاء على مرض سوء التغذية والإمراض المعدية والقضاء على بؤر البعوض والذباب باعتماد النظافة واعتماد الصرف الصحي السليم واختتتمت الريماني كلمتها بالشكر لاهالي الاشروح رجالا ونساء على تفاعلهم  .. واختتم المهرجان بتكريم نماذج من أهالي المنطقة بشهادات تقديرية ..

وعلى هامش المهرجان قام مدير الجمعية ومعه المهندس علي قايد رئيس قسم الإشراف بمياه الريف ومحمد البناء منسق المشروع وشيماء الريماني عن منظمة اليونسيف تعز بزيارة إلى مشروع مياه الاشروح والذي أعيد تأهليه بتركيب مضخة عمودية  وخط إسالة ضمن التدخل كما تم إنشاء أربعة حمامات في مدرسة التصحيح وترميم حمامات المركز الصحي بالمنطقة .

 

*سعداء جدا بتصفحكم موقعنا ويسعدنا أكثر إعجابكم بصفحتنا على فيس بوك اضغط هنا

عدد القراءات : 2366
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات