احدث الاخبار

مركز السكري يدرب (25) طبيباً وطبيبة في عدن

مركز السكري يدرب (25) طبيباً وطبيبة في عدن
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) أشجان المقطري         التاريخ : 25-03-2014

أقيمت في محافظة عدن الدورة التدريبية الثانية للأطباء للعام 2014م، التي أقامها مركز السكري بمستشفى الجمهورية العام. وتهدف الدورة التي شارك فيها (25) طبيباً وطبيبة من مختلف المرافق والمراكز الصحية بالمحافظة، والتي تستمر مدتها من تاريخ 23ـ 27 مارس 2014م، إلى رفع مستوى العلاج المقدم من قبل الأطباء المتدربين للمرضى، و تأهيلهم وتدريبهم على آخر التطورات في علاج المصابين بداء السكري الذي بدأ ينتشر بشكل ملحوظ في مجتمعنا وبين سكان المدن والأرياف ما يستدعي تكاثف الجهود بين جميع العاملين في المجال الصحي للوقوف معاً ضد المرض.

وأوضح الدكتور/ عبد الله المطري أستاذ مشارك بكلية الطب جامعة عدن استشاري أمراض السكري والغدد ورئيس جمعية أصدقاء مرضى السكري ومدير مركز السكري بمستشفى الجمهورية العام في عدن أهمية إقامة مثل هذه الدورات التي تساهم في رفع الوعي الصحي.. وتمنى للأطباء الاستفادة من هذه الدورة.

وأضاف : إن هذا جزء من نشاطات المركز المختلفة التي تشمل القيام بالمسوحات الطبية الميدانية بمختلف المرافق الحكومية وغير الحكومية بمحافظة عدن، وكذا التثقيف الصحي والتوعوي للمواطنين والمرضى بداء السكري بمختلف المجالات الصحية..

متمنياً لهم الاستفادة من هذه الدورة. ويتلقى المشاركون خلال هذه الدورة نبده عن نشاطات المركز وتشخيص مرض السكر وكذا عن النقص الحاد للسكر ودراسة الحالة بالإضافة إلى مضاعفات السكر بالنسبة للأوعية الدموية الصغرى والكبرى وعن كيفية العناية بالقدم والاهتمام بالسكر العام وكيفية استخدام الأنسولين كعلاج.

 

 

 

*سعداء جدا بتصفحكم موقعنا ويسعدنا أكثر إعجابكم بصفحتنا على فيس بوك اضغط هنا

 

عدد القراءات : 1948
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات