احدث الاخبار

تحت عنوان" النظافة والتعليم في مدارسنا" لقاءً تشاورياً وتوعوياً بجمعية العيدروس في عدن

تحت عنوان
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) أشجان المقطري         التاريخ : 25-03-2014

 نظمت جمعية العيدروس التنموية النسوية في محافظة عدن لقاءات تشاوريه وتوعوية بمقر الجمعية بالشراكة مع الصندوق العالمي للنساء، حيث ستكون اللقاءات التشاوريه والتوعوية كل يوم أربعاء من كل شهر ، بعنوان " النظافة والتعليم في مدارسنا"، حضر اللقاء التشاوري مدير عام التربية والتعليم بمديرية صيره الأخ محمد الكادر ومدير العلاقات بمكتب محافظة عدن الأخ أنيس همشري ومنسق اللقاء الأخ فاروق حداد والأخت سمية القارمي رئيسة جمعية العيدروس والأخ المهندس صلاح زليخي، وعدد من مدراء المدارس لمرحلة الأساسية. وفي اللقاء رحبت الأخت سمية القارمي رئيسة جمعية العيدروس بالحاضرين.

وقالت: أن هذه اللقاءات التشاوريه تهدف لتسلط الضوء على القضايا المجتمعية أهمها قضايا المرأة والطفل وقضايا التعليم ( اقتصادياً، وسياسياً، وصحياً، وثقافياً، واجتماعياً) للحد من الانتهاكات للحقوق والحريات.. كما طالبت أولياء أمور الطلاب بأن يكون لهم دور فاعل في المجتمع وكذا في رفع مستوى التعليم لدى أبناءهم.

من جانبه تحدث الأخ محمد الكادر مدير عام التربية والتعليم بصيره عن الوضع التعليمي والتربوي في مدارس المديرية والدور الذي تقوم به قيادة التربية نحو تحسين الوضع والأداء التعليمي وكذا مراقبة سير الأداء والنظافة المدرسية والوضع الصحي للمقاصف، مشيراً إلى المصاعب المرافقة للعملية التربوية والتعليمية والصحية هي في محك واحد وأن الخروج بالمعالجات تأتي من خلال التعاون المشترك بين الإدارات المدرسية وأولياء أمور الطلاب.

حيث تم في اللقاء مناقشات ومداخلات وكذا تم طرح تساؤلات من قبل الحاضرين والمشاركين في اللقاء والتي تركزت إلى ضرورة العمل على تأهيل بعض المدرسين الذين التحقوا بالسلك التربوي والتعليمي في عام 2011م وافتقارهم لكيفية التعامل التربوي والتعليمي في تقديم الحصة الدراسية واستيعابها في عقول الطالبة والطالبات في المدارس.

وهذا وقد دارت حوارات ومجادلات في تبادل الاراء والمعلومات عن بعض الحلقات المفقودة في بعض المدارس بين الإدارات المدرسية ودور أولياء الأمور في متابعة المستوى التعليمي للطلاب والطالبات لرفع مستوياتهم وتجنب حالات الغش.

واختتم اللقاء التشاوري من قبل الأخ محمد الكادر مدير عام التربية والتعليم بصيره في الرد على الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بالتربية والصحة، كما وعد بأن مكتب التربية بصيره سيواصل مجهوداته في حل بعض الإشكاليات بالتنسيق مع مدير التربية بالمحافظة الأستاذ سالم مغلس بحسب الإمكانيات. 

 

*سعداء جدا بتصفحكم موقعنا ويسعدنا أكثر إعجابكم بصفحتنا على فيس بوك اضغط هنا

 

عدد القراءات : 2246
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات