احدث الاخبار

القيادات الشابة تعقد ورشة بناء قدرات وطنية ضمن مشروع "مشاركة" بصنعاء

القيادات الشابة تعقد ورشة بناء قدرات وطنية ضمن مشروع
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 25-03-2014

تعقد مؤسسة تنمية القيادات الشابة غدا الثلاثاء بالعاصمة صنعاء ورشة بناء قدرات وطنية ضمن مشروع "مشاركة- تعزيز الشبكات الإقليمية للشباب من أجل النهوض بحقوق الانسان والمشاركة الديموقراطية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا" والذي ينفذ بالتعاون مع المركز الدولي لتعليم حقوق الإنسان- إكويتاس وبدعم وتمويل من الاتحاد الاوروبي ومؤسسة فورد وبالتزامن مع اربع دول عربية؛ مصر والمغرب واليمن وتونس.

وقالت كافيه العفيف – منسقة المشروع أن هذه الورشة تهدف الى تقوية  قدرات 23 شاب وشابة ناشطين من مديريتي معين و بني الحارث معظمهم منتسبين الى مؤسسات المجتمع المدني و مبادرات شبابية، وأيضا تشجعهم  على المشاركة في المجتمع لكي يأخذوا دورهم القيادي في التشبيك الوطني والإقليمي ومشاريع حقوق الانسان للشباب. وتأتي هذه الورشة بمثابة المرحلة الأولى من ما تم التخطيط عليه في الورشة الاقليمية الماضية التي استهدفت 5 من الشباب القادة.

واضافت العفيف أن الورشة تسعى الى زيادة معرفة الشباب حول مبادئ وآليات حقوق الانسان (المتعلقة بالاستعراض الدوري الشامل) وبناء مهاراتهم لعقد مشاريع حقوق الإنسان لحشد الشباب، وبناء القدرات لاستخدام النهج القائم على المشاركة والنهج القائم على حقوق الإنسان في مشاريع حقوق الإنسان الخاصة بهم.

من جانبها اشارت صفاء راوية المدير العام للمؤسسة ان المشروع يعتمد على الدور الحيوي الذي يلعبه الشباب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويساعد في دمج الشباب في المشاركة بشكل أكثر فعالية ونشاطاً في مجال النهوض بالديمقراطية والمساواة والحقوق الأساسية و الحريات في مجتمعاته.

يذكر أن مشروع "مشاركة" يهدف إلى تعزيز قدرات الشباب والشابات في مصر والأردن والمغرب وتونس واليمن لمساعدتهم على فهم واستخدام نهج حقوق الإنسان لتعزيز المساواة والتنوع وعدم التمييز والوصول إلى العدالة في أوساط الشباب. ومن خلال أنشطة التدريب والمشاريع العملية التي ستدمج ما لا يقل عن 200 شاب وفتاة في كل بلد، سيعمل مشروع "مشاركة" على وضع جدول أعمال إقليمي مشترك وشامل للشباب بحيث يشتمل على خمسة محاور تشمل أنشطة بناء القدرات لمنظمات المجتمع المدني والقادة الشباب،  حملات ومبادرات يحركها الشباب،  بناء وتعزيز الشبكات الشبابية،  إنتاج مجموعة أدوات لدعم مشاركة الشباب، وإدارة البرنامج والإشراف على تنفيذه والتقييم المستمر.

 

*سعداء جدا بتصفحكم موقعنا ويسعدنا أكثر إعجابكم بصفحتنا على فيس بوك اضغط هنا

عدد القراءات : 2060
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات