احدث الاخبار

ندوة حول دور منظمات المجتمع المدني في دعم مخرجات الحوار وانجاح المرحلة الانتقالية

ندوة حول دور منظمات المجتمع المدني في دعم مخرجات الحوار وانجاح المرحلة الانتقالية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) ذياب الشاطر         التاريخ : 25-03-2014

نظمت خيمة المرحلة الانتقالية بمحافظة مارب اليوم الاثنين 24 مارس 2014م ندوة حول دور منظمات المجتمع المدني في دعم مخرجات الحوار الوطني وانجاح المرحلة الانتقالية .

وفي الندوة التي حضرها عدد من قيادات واعضاء منظمات المجتمع المدني  بالمحافظة ألقيت خلالها عدد من اوراق العمل من قبل رئيس جمعية اجيال مارب الاستاذ ناصر مهتم ومسئولة التدريب بجمعية بنات الخير الاستاذة ألوف الحماطي والمدير التنفيذي لمؤسسة سد مارب الاستاذ سعيد اليوسفي.

والتي اشارت الى اهمية دعم مخرجات الحوار الوطني والاصطفاف كفريق واحد لانجاح المرحلة الانتقالية

وركزت على اهمية استيعاب المرحلة القادمة مرحلة الاقاليم ودور منظمات المجتمع المدني الفعال والذي كان له حضور في التوعية بمؤتمر الحوار الوطني ، واشارت الى ان منظمات المجتمع المدني تعتبر شريكا اساسيا في تحقيق التنمية لاسيما بعدما اصبحت الدولة غير قادرة على الايفاء بالاحتياجات الاساسية للمواطنين كما ونوعا وفي الوصول الى كافة الفئات المحتاجة.

واكدت الاوراق على ان التنمية تحتاج الى رؤية تنموية شاملة واستراتيجيات وطنية وآليات للتدخل على المستويين الوطني والمحلي، وتكون مرجعيتها الاساسية الدولة كناظم وحام لحقوق المواطنين، الا انها تحتاج ايضا الى تعاون وتنسيق بين الجهات الاساسية الفاعلة، لاسيما بين الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص.

هذا وقد خرج المشاركون بالندوة الى ضرورة تكوين مجلس تنسيقي لمنظمات المجتمع المدني بمارب ليكون حلقة وصل بين المنظمات والسلطة المحلية بالمحافظة.

عدد القراءات : 2191
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات