احدث الاخبار

مؤسسة قلب المجتمع تختتم البرنامج الأسري والتربوي تحت شعار "أسرتي جنتي

مؤسسة قلب المجتمع تختتم البرنامج الأسري والتربوي  تحت شعار
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) خديجة الكاف         التاريخ : 23-03-2014

اختتمت أمس بصنعاء مؤسسة قلب المجتمع البرنامج الأسري والتربوي  تحت شعار "أسرتي جنتي " والتي شاركت فيه (15) امرأة من ربات البيوت ومنظمات المجتمع المدني .وهدف البرنامج إلى التوعية بمختلف القضايا الأسرية والتربوية الهامة مثل ( كيفية اختيار شريك الحياة – فهم نفسيات الأزواج – المشاكل الأسرية وطرق علاجها – التربية الذكية للأبناء).

 

وأوضح المدرب الدولي / ياسر بن عبيدالله - مستشار أسري أن البرنامج أشتمل على عدد من المحاور التي ناقشت العديد من القضايا المتعلقة بالحياة الزوجية وتربية الأبناء والتي منها المعايير الأساسية لاختيار شريك الحياة وعرض معنى الأسس السليمة التي أوصى بها ديننا الإسلامي الحنيف في اختيار شريك الحياة المناسب بعيداً عن المظاهر التي أصبحت تحكم أغلب العادات والتقاليد التي يتبعها كثير من الناس في مختلف مجالات حياتهم ومنها الزواج وتوضيح العوامل المؤدية الى توتر أو فشل الحياة الزوجية وأساليب التعامل معها وذلك بتعريف مفهوم الحياة الزوجية بشكل عام وإبراز المفاهيم الخاطئة حول الحياة الزوجية التي تؤدي الى توتر العلاقة بين الزوجين ..

 

حيث أشار إلى فهم نفسيات الأزواج  وذلك من تعريفهن على الاختلاف بين شخصية الرجل والمرآة وكيف تفهمين زوجك ..... كيف تفهم زوجتك حيث يعد فهم النفسيات من أهم الخطوات الايجابية التي تساعد بناء وتنمية العلاقات الأسرية ونجاحها ..

 

واستطرد قائلاً أن  المهارات الذكية لتربية الأبناء والأساليب الصحيحة لتربية الأبناء التي تسهم في انشاء جيل واعي وقادر على تحمل مسؤوليات الحياة .

 

وأكد أن البرنامج نال استحسان جميع المتدربات الذين حضروا ، لما له من فائدة كبيرة في نشر الوعي والثقافة الأسرية والتربوية التي تعد من أهم مقومات تطور المجتمعات ورُقيها والنهوض بها الى أعلى مستويات التقدم والتطور الأخلاقي والمعرفي .. مشيرا إلى أن البرنامج اختتم بدورة  تدريبية حول الحوار الزوجي واستمرت يومين .

عدد القراءات : 2019
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات