احدث الاخبار

الاعلام الاقتصادي يدشن القمم المنهجية مع الشباب في 9 محافظات يمنية

الاعلام الاقتصادي يدشن القمم المنهجية مع الشباب في 9 محافظات يمنية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 23-03-2014

دشن مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي بالشراكة مع منظمة البحث عن ارضية مشتركة فعاليات القمم النقاشية المنهجية مع الشباب ضمن المرحلة الثانية من مشروع الفريق في 9 محافظات يمنية ( صنعاء، عدن، حضرموت، لحج، تعز، الحديدة، ريمة، مارب، عمران، اب).

وأوضح رئيس مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي مصطفى نصر في افتتاح الحلقة النقاشية الاولى بصنعاء أن هذه الحلقات النقاشية تأتي لتجسيد القضايا الرئيسية التي يعاني منها المجتمع اليمني لاسيما مظاهر ضعف سيادة القانون والمواطنة المتساوية والنوع الاجتماعي، مشيرا إلى ان هذه القضايا التي سيتطرق لها الشباب ستتم معالجتها بأسلوب درامي يتم تقديمه للجمهور اليمني في الجزء الثاني من مسلسل الفريق لرفع الوعي الاجتماعي بتلك القضايا.

وتناولت الحلقة النقاشية الاولى بصنعاء - التي ادارها الميسر محمد فرحان -  الادوار الرئيسية للمرأة في المجتمع اليمني، والمعوقات التي تواجه الشراكة الفاعلة للنساء في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

واستعرض المشاركين في الحلقة النقاشية مظاهر ضعف سيادة القانون في اليمن وعدم الشعور بالمواطنة، والتميير الاجتماعي الموجود على اساس اللون أو الجنس أو الانتماء السياسي والاجتماعي إضافة إلى ضعف أجهزة الدولة المختلفة  أمام القوى النافذة, و تفشي ظاهرة الرشوة والمحسوبية.

وتأتي هذه الحلقة النقاشية الاولى ضمن مشروع مسلسل الفريق المرحلة الثانية الذي يستهدف 32 شاب وشابة في كل محافظة من المحافظات التسع وعلى مجموعتين منفصلتين.

يذكر ان مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي منظمة مجتمع مدني غير ربحية تعمل على التأهيل والتوعية بالقضايا الاقتصادية وتعزيز الشفافية ومشاركة المواطنين في صنع القرار لاسيما الشباب والنساء، كما تعمل على إيجاد إعلام مهني ومحترف.

عدد القراءات : 1790
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات