احدث الاخبار

إلى الذين لا يرون معسكرا في العاصمة سوى مقر الفرقة!!

إلى الذين لا يرون معسكرا في العاصمة سوى مقر الفرقة!!
اخبار السعيدة - بقلم - محمد مصطفى العمراني         التاريخ : 23-03-2014

لأولئك الذي جعلوا من قضية تسليم مقر الفرقة إلى حديقة 21 مارس أولوية الأولويات نقول لهم : إن القرار الجمهوري الذي صدر تضمن أيضا تحويل معسكر 48 إلى مستشفى لكنهم اليوم نسوا نصف القرار ويطالبون بالنصف المتعلق بتحويل مقر الفرقة الأولى مدرع سابقا إلى حديقة 21 مارس وكأنه لم يبق في العاصمة معسكر سوى معسكر الفرقة ؟!!
 

قرار تحويل معسكر 48 إلى مستشفى تبخر وذهب أدراج الرياح وطار وثبت الله بالقول الثابت قرار تحويل الفرقة لحديقة لماذا يطير هذا ويبقى ذاك الله أعلم؟!!
 

القرار الجمهوري على أعيننا وفوق رؤوسنا وكلنا رحبنا به ولكن في الوقت ذاته مطلوب نظرة شاملة للأمر وتطبيق للقانون على الجميع .
 

هذا أولا وثانيا نحن مع مطالب جنود الفرقة العادلة والمشروعة وأقترح أن تشكل لجنة محايدة لدراسة هذه المطالب وهي مطالب عادلة وليست تعجيزية وإن كنت مع أن يشترطوا نزع كل الجماعات لأسلحتها فالقانون فوق الجميع ، فهل تجهيز مقر بديل لهم وصرف مستحقاتهم وإخلاء ساحة التغيير من الحوثة ونزع السلاح الثقيل من الجماعات المسلحة أمور مستحيلة و" تعجيزية " ؟!!
 

لقد أشترطت جماعة الحوثي في وقت سابق شروط كثيرة ولن نقول " تعجيزية " للإنسحاب من ساحة بالجامعة منها معالجة جميع جرحى عناصر الحوثي الذين قاتلوا الجيش خلال الستة الحروب على حساب الدولة، ومعاملتهم مثل جرحى الثورة الشبابية السلمية الذين سقطوا في ساحات الحرية والتغيير .


كما أشترطت قيادة جماعة الحوثي توظيف ثلاثة ألف شخص من عناصر الحركة وتعويض معتصمي جماعة الحوثي في صنعاء مبلغ وقدره اثنين مليار ريال، مقابل مساهمتهم في الاعتصامات والمسيرات اثناء الثورة الشبابية الشعبية ولم يقل حينها من هؤلاء إنها شروط تعجيزية ولا صدرت منهم كلمة
 

صمتوا صمت القبور لتدركوا أن المسألة مكايدات سياسية فهناك من يحقد على جنود الفرقة ويرى بأنهم يجب عقابهم وتفريق شملهم وتوزيعهم شذر مذر وتسليم مقر الفرقة لأمانة العاصمة وحينها ستنتقل اليمن للقرن الـ 21 وكأن هذا الأمر أولوية الأولويات ؟!!
 

لماذا يسعى البعض إلى تسييس هذه المطالب لهؤلاء الجنود دون النظرة العادلة لها ودون تطبيق القانون على الجميع ؟!!
مقر الفرقة سيسلم لامانة العاصمة لتحويله لحديقة هذا أمر حتمي ولكن مطلوب نظرة إنسانية وعادلة لمطالب جنود الفرقة ومطلب نظرة شاملة فالمعسكرات ما تزال في كل أحياء العاصمة مع العلم أن أمين العاصمة عبد القادر هلال كان قد أكد في تصريح لوكالة سبأ أن المجلس المحلي لأمانة العاصمة سيطالب بشكل رسمي بإخراج تلك المعسكرات دون استثناء أو تفريق وتحويل مساحات تواجدها إلى مصالح عامة من منتزهات ..
طيب يا أستاذ عبد القادر هلال لماذا تسكتون عن بقية المعسكرات ؟!!
أين الخطوات والإجراءات المطلوب البدء بها لإخراج بقية المعسكرات من العاصمة ؟!!
أم إنه لم يبق في العاصمة معسكر سوى مقر قيادة الفرقة ؟!!
ما لكم كيف تحكمون ؟!!

 

 

* الصورة لأمين العاصمة اللواء عبد القادر علي هلال

عدد القراءات : 2092
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات