احدث الاخبار

" تماس – حياة أخرى" رواية جديدة للروائي سمير عبدالفتاح

اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 23-03-2014

صدرت عن مركز عبادي للدراسات والنشر رواية " تماس – حياة أخرى" للروائي اليمني سمير عبدالفتاح. وتقع الرواية ذات الطابع الفلسفي في مائتي صفحة، وتناقش علاقة الفرد بالجماعة، وتثير موضوع عبثية الحياة والموت. تجري أحداث الرواية في غالب أجزائها عند ساحل البحر، حيث يجتمع ثلاثة من الأصدقاء قادمون من المدينة في كوخ صديقهم "أمين" الذي يأخذهم في رحلات ليلية بقاربه. يشتري أحدهم وهو الطبيب قارباً آخر، ويقترح القيام بلعبة: يتم ثقب أحد القاربين، وعن طريق القرعة تنقسم المجموعة، اثنان في كل قارب، ثم يبحرون ليلاً، والقارب الذي يعود – السليم- هو الخاسر.

 من أجواء الرواية:"أمين يعتقد أننا نعيد ما قام به الآخرون: "كل شيء موجود، فقط انشغالنا به يدخله في دائرة (وجودنا)، ونسياننا له يعيده لدائرة (عدمنا)". "الطبيب يعتقد بوجود فرصة للخروج من هذه الحلقة التي لا تنتهي". "يوجد مخرج في مكان في زمن، لابد من وجود حيز خارج هذه الدوامة وعلينا البحث عن منفذ للهروب من هنا".

كما صدرت عن الهيئة العامة لقصور الثقافة بالقاهرة الطبعة الثانية من روايته "ابن النسر" ضمن سلسلة آفاق عربية. وهي الرواية الثانية التي تطبعها له الهيئة العامة لقصور الثقافة المصرية، حيث سبق أن طبعت له روايته الأولى "رواية السيد م".

الروائي سمير عبد الفتاح بجانب إصداراته الروائية له العديد من المؤلفات القصصية والمسرحية، كما فاز بالعديد من الجوائز، ومنها جائزة دبي الثقافية في مجال الرواية.

عدد القراءات : 2276
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات