احدث الاخبار

بحضور رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والأمين العام و60 مشاركاً

بحضور رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والأمين العام و60 مشاركاً
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 21-03-2014

مركز القانون الدولي الإنساني وجامعة صنعاء يعقدان ورشة إصلاح التعليم الجامعي انعقدت صباح يومنا على قاعة مركز التطوير الأكاديمي بجامعة صنعاء الموافق 18مارس 2014 ورشة العمل الخاصة بإصلاح سياسة التعليم الجامعي التي ينفذها مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان بالشراكة مع جامعة صنعاء ضمن برنامج إصلاح سياسة التعليم الجامعي ابريل 2013 مايو 2014 بدعم من الصندوق الوطني للديمقراطية NED.

وفي حفل الافتتاح الخطابي الذي بدء بآي من الذكر الحكيم ألقى الأستاذ / سلطان عبد الحميد المحامي كلمة المركز نيابة عن الأستاذ / عارف المقرمي رئيس المركز حيا في مستهلها الحاضرين وفي مقدمتهم الأستاذ الدكتور عبد الحكيم الشرجبي رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور مجدي عقلان نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية وكذا جميع الأكاديميين والموظفين ومنظمات المجتمع المدني مستعرضا ابرز المراحل التي قطعها البرنامج خلال العامين الماضيين ومتمنياً النجاح لأعمال هذه الورشة التي ستمثل أضافه إلى ما سق انجازه.

وفي كلمة الجامعة التي ألقاها الأستاذ الدكتور عبدالحكيم الشرجبي التي بدأها بالثناء على هذا البرنامج وشكره للمركز معتبراً البرنامج البداية الحقيقية لإصلاح التعليم وموجها حديثة إلى جميع المؤسسات الأكاديمية بضرورة الإسهام بطرح استراتيجياتها منطلقة من فلسفة حقيقية للتعليم الجامعي.

وبعد الافتتاح بدأت أعمال الورشة بتشكيل هيئة لإدارة أعمال الورشة برئاسة الدكتورة أروى عون. قدم أ/ عبد الباسط البناء - مدير عام الاستشاريون اليمنيون استعراضا للدراسة الميدانية المنفذة في المرحلة الأولى وعرضاً لتوصيات ورشات العمل السابقة تلى ذلك ورقة عمل حول الهدف من التعليم وماهي معايير جودة التعليم من قبل د/ أحمد هزاع خالد.

وقد تم تقسيم المشاركين الى مجموعات عمل بحسب محاور الدراسة الميدانية لتقديم مقترحات لإثرائها ثم تم استعراض عمل المجموعات وتلى ذلك فتح باب المداخلات والمناقشة من قبل الحضور. واختتمت الفعالية بتدشين تحالف إصلاح التعليم الجامعي بدخول عدد من منظمات المجتمع المدني بالعاصمة صنعاء.

عدد القراءات : 1823
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات