احدث الاخبار

اجتماع حول فعاليات ذكرى رحيل الموسيقار الكبير وعملاق الفن أحمد قاسم

اجتماع حول فعاليات ذكرى رحيل الموسيقار الكبير وعملاق الفن أحمد قاسم
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) دنيا هاني         التاريخ : 21-03-2014

عقد يوم أمس بعدن الاجتماع الأول حول برنامج (الفعاليات الكبرى للذكرى الحادية والعشرين لرحيل الموسيقار الكبير وقيثارة الفن أحمد بن أحمد قاسم) بحضور كل من الأخ رامي نبيه مدير مكتب الثقافة محافظة عدن والأخ محمد غانم رئيس قناة (عدن) الفضائية والأخ عزام خليفة مدير مكتب الشباب والرياضة.

وفي الاجتماع تم مناقشة البرنامج الذي صادق عليه محافظ محافظة عدن الأخ وحيد رشيد والمتضمن إقامة سبع ندوات وكيفية تغطيتها إعلامياً إلى جانب الحفلات الفنية والمهرجانات التي ستقام وأهمها المهرجان الرياضي الذي سيكون مناصفة بين فريق التلال والوحدة ضد فريق أحمد قاسم المكون من لاعبين من مكتب الثقافة وتلفزيون (عدن).

كما تم الاتفاق على البرنامج الإضافي والحدث الكبير المتمثل بإقامة المهرجان الختامي بعد أن تم تذليل الصعاب والعراقيل التي كانت تمنع حدوثه وإقراره ضمن الفعاليات وخطة البرنامج من قبل مكتب المحافظة وتوفير قناة فضائية من أجل التغطية ودفع التكاليف اللازمة له. ومن جانبهما رحب كل من الأخ محمد غانم رئيس قناة (عدن) الفضائية والأخ عزام خليفة مدير مكتب الشباب والرياضة بما تضمنه البرنامج واتفقا على البدء بالتنسيق والترتيب لهذه الفعاليات التي ستقام في محافظة عدن

مؤكدين أن عدن كانت ولا تزال الرائدة في المجال الفني والثقافي وتخرج منها عمالقة كبار رحلوا ولكن تظل ذكراهم تلوح في الأفق حتى الآن. وفي سياق آخر تم الاتفاق على إعداد تقرير من قبل الإعلامي الكبير الأستاذ صالح الوحيشي ومديرة برامج التلفزيون والأخت عبير حول الفيلم السينمائي للراحل أحمد قاسم الذي سيتم تناوله خلال الأيام القادمة

وقد تكفل الأستاذ محمد غانم بالتغطية التلفزيونية مجاناً إلى جانب إعداد البرامج التي سترافق كافة الفعاليات. كما صرح الأخ رامي نبيه حول إصدار كتاب للموسيقار أحمد قاسم وقال في حال لم يتم إعطاء الإعلامي البارز والقدير علي محمد يحيى حقه الأدبي والفكري كمعد ومؤلف للكتاب سوف يتوقف إصداره.

هذا وتم مناقشة تسمية شوارع بأسماء الفنانين أحمد قاسم والمرشدي والشاعر لطفي جعفر أمان على هامش الفعالية. وخلص الاجتماع إلى إصدار شعار يضم مكتب الثقافة ومكتب الشباب والرياضة وقناة (عدن) الفضائية التي تعتبر اللجان الرسمية المكلفة بإقامة هذه الفعاليات.

عدد القراءات : 1984
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات