احدث الاخبار

جمعية الشارقة ومؤسسة أمراض القلب تختتم الحملة العلاجية الثانية لمرضى القلب بمحافظة سقطرى

جمعية الشارقة ومؤسسة أمراض القلب تختتم الحملة العلاجية الثانية لمرضى القلب بمحافظة سقطرى
اخبار السعيدة - سقطرى (اليمن) مجدي بازياد / تصوير / أيمن بايعشوت         التاريخ : 19-03-2014

د. الكمالي : الحملة تأتي في إطار التعاون المستمر مع مؤسسة أمراض القلب التي تمثل نموذجاً للعمل الخيري في حضرموت واليمن

باشعيب : قرابة 500 مريض استفادوا من خدمات الحملة وتم تحويل عدد من هذه الحالات إلى القسطرة التشخيصية والعلاجية 

تلاحمت الجهود الخيرية بين جمعية الشارقة ومؤسسة أمراض القلب الخيريتين لتنفيذ الحملة العلاجية الثانية لمرضى القلب لتخفيف معاناتهم من السفر إلى خارج المحافظة ، فتم بعد جهود حثيثة إطلاق الحملة الثانية التي يشارك فيها نخبة مميزة من اختصاصيي أمراض القلب في الإمارات واليمن.

وبعد التحضيرات التي استمرت شهور بين جمعية الشارقة ومؤسسة أمراض القلب حققت الحملة العلاجية الثانية لمرضى القلب التي احتضنها خلال الفترة من 12 وحتى 15 مارس الجاري مستشفى الشيخ خليفة بن زايد بمحافظة سقطرى الكثير من الأهداف فهي في المقام الأول ساهمت في تخفيف معاناة المرضى من السفر إلى خارج المحافظة وقدمت الكثير من الخدمات العلاجية والتشخيصية بأحدث التجهيزات الطبية لهم إضافة إلى توفيرها العلاجات والأدوية مجاناً وتقديم خدمات العلاج والتشخيص لأمراض القلب للحصول على قراءات لحجم المشاكل الصحية في هذا الجانب لدى المرضى بمحافظة سقطرى.

وأقيم في اليوم الأخير للحملة الحفل الختامي الذي تم فيه تكريم كافة الشخصيات والجهات المساهمة في إنجاح الحملة العلاجية الثانية لمرضى القلب بسقطرى ، وتحدث عدد من اختصاصيي أمراض القلب عن انطباعاتهم عن الحملة ..

الدكتور أحمد الكمالي رئيس قسم طب الأطفال بمستشفى دبي رئيس الحملة أكد أن الحملة تأتي لتخفيف معاناة السفر عن مرضى القلب بمحافظة سقطرى وتقديم الخدمات العلاجية والتشخيصية سواء أكان للأطفال أم الكبار ، مضيفاً أن الحملة تأتي في إطار التعاون المستمر مع مؤسسة أمراض القلب الخيرية التي تمثل نموذجاً من نماذج العمل الخيري في حضرموت واليمن كونها تقدم الكثير من الخدمات للمرضى الفقراء والمحتاجين ، وأضاف أنه تم فرز الحالات التي تحتاج للعلاج فقط أو إجراء العمليات للترتيب لها في حملات طبية لاحقة في المكلا أو صنعاء ، متمنياً أن تسهم مثل هذه الحملات في تخفيف معاناة المرضى الفقراء في محافظة سقطرى في انتظار التحضير لحملات قادمة.

من جانبه أوضح الأستاذ محمد عوض باشعيب رئيس المؤسسة أن الحملة شهدت توافد المئات من المرضى على العيادات الخاصة بالحملة في مستشفى الشيخ خليفة بن زايد حيث استقدمت المؤسسة خلال الحملة أحدث تجهيزاتها الطبية في مجال تشخيص أمراض القلب والتي تضم أجهزة إيكو حديثة وجهاز المنظار ، مضيفاُ أن الحملة تأتي ضمن أهداف المؤسسة بالنزول إلى المناطق النائية التي لاتتوفر فيها خدمات القلب سواء أكان تجهيزات أو أطباء .

  وأضاف باشعيب أن الحملة نفذت بمشاركة كوكبة من الأطباء الإختصاصيين بأمراض القلب وهم :

  • الدكتور محمد أحمد الكمالي .
  • البرفسور عبدالناصر منيباري .
  • البرفسور محمد النعمي .
  • البرفسور نور الدين الجابر .
  • الدكتور محمد الحمادي .
  • الدكتور محمد الكبسي .
  • الدكتور أحمد الصغير .
  • الدكتور محمد شمسان .
  • الدكتور طيب بافضل .
  • الدكتور رفعت باصريح .
  • الدكتور عبدالله بازمول .

وأوضح رئيس مؤسسة أمراض القلب الخيرية أن الحملة أسفرت عن معاينة (485) مريض أخضع البعض منهم للفحوصات المختبرية وأشعة الصدر وتخطيط القلب والأشعة التلفزيونية وجهاز ضغط الدم لمدة 24 ساعة حيث تبين من ذلك أن معظم المرضى يعانون من إرتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين وروماتيزم القلب وإعتلال عضلة القلب والتشوهات الخلقية عند الأطفال .

فيما تم تحويل عدد من هذه الحالات إلى القسطرة التشخيصية والعلاجية وعمليات استبدال الصمامات وتوصيل شرايين القلب كما تم خلال الحملة توزيع أدوية القلب المجانية لمعظم المرضى .

ونوه باشعيب أن الحملة الثانية تقام بالتعاون مع جمعية الشارقة الخيرية برئاسة الدكتور أحمد الكمالي استشاري أمراض القلب بمستشفى دبي ، وبمشاركة طاقم يمني برئاسة البروفيسور عبد الناصر منيباري ومعالي الدكتور محمد النعمي وزيري الصحة السابقين ونخبة من استشاريي القلب في صنعاء وحضرموت.

الدكتور سعد القدومي مدير مستشفى خليفة بن زايد بمحافظة سقطرى أكد أن هذه الحملة قدمت الكثير من الخدمات لمرضى القلب في المحافظة في الجانبين العلاجي واالتخيصي ، مضيفاً أن المستشفى يتوفر لديه الكثير من الخدمات واستقبل العديد من الحملات الطبية ولديه بعثات أجنبية تسهم في تطوير الخدمات الصحية ، بعد أن كانت المحافظة ترزح تحت وطأة العديد من الأمراض والأوبئة الفتاكة مثل الملاريا والسل .

الدكتور محمد الكبسي اختصاصي أمراض القلب والقسطرة بمستشفى الثورة قال أن المئات من المرضى توافدوا على الحملة وتم الكشف عن العديد من أمراض القلب منها تشوهات خلقية في القلب والتهابات في الصمامات ونقص التروية الشريانية ، وقدم د. الكبسي العديد من النصائح للمرضى وفي مقدمتها التوقف عن التدخين وأهمية الحمية الغذائية ومراجعة الأطباء في بعض الأمراض خاصة لدى الاطفال لتجنب الإصابة بأمراض القلب مستقبلاً.

كما تحدث عدد من المرضى الذين استفادوا من خدمات الحملة معبرين عن خالص شكرهم وتقديرهم لجهود جمعية الشارقة ومؤسسة أمراض القلب الخيريتين في تخفيف معاناتهم والوصول إلى محافظتهم وتحمل عناء السفر ومشقته لتخفيف آلامهم ، سائلين الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم.

عدد القراءات : 1932
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات