احدث الاخبار

بيت الحُرية تستهدف قيادات عليا ونخب مجتمعية لإصلاح سياسات اليمن في يونيو المقبل

بيت الحُرية تستهدف قيادات عليا ونخب مجتمعية لإصلاح سياسات اليمن في يونيو المقبل
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 19-03-2014

أكد الأستاذ / باسم الرعدي- رئيس مؤسسة بيت الحُرية لمكافحة الفساد والدفاع عن الحقوق والحُريات بأن بيت الحُرية قادمة في يونيو المقبل على تنفيذ العديد من البرامج الخاصة بالتنمية الإقتصادية والحوكمة والحكم الرشيد وصنع وتقويم السياسات العامة لحرية تداول المعلومات ، جاء ذلك في تصريح لهُ إثر وصوله صباح اليوم الثلاثاء مطار صنعاء الدولي بعد مشاركته لمدة خمسة أيام في دورةً خاصة ببرنامج التنمية الإقتصاد للأجيال القادمة في مصر و العالم العربي الذي عقد بالقاهرة خلال الفترة من 9 إلى 13 مارس الجاري وجاءت مشاركته بعد منافسته لــ 1300 إعلامي من العالم العربي والشرق الأوسط ليتم إختيار مؤسسة بيت الحُرية ممثلتاً برئيسها الحقوقي الأستاذ / باسم الرعدي– كممثل لأول منظمة حقوقية يمنية تفوز بمنحة من الجامعة الأمريكية في القاهرة.

وأضاف الرعدي بأن تلك البرامج سيرشح لها نخبة قيادات المجتمع المدني والأجهزة التنفيذية والقيادات العليا في الدولة وفق معايير لتأهيل كفاءة ومشاركات ناجحة بين الحكومة والقطاع الخاص بخبرةً دولية لرسم سياسات التنمية الإقتصادية لوطننا الحبيب اليمن.

وأتت مشاركة الرعدي في منحة مقدمة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة وهناك ظروف مهمة تعيشها البلاد العربية خصوصاً بلدان الربيع العربي.

وحوت المنحة على برامج مكثفة حول التنمية الإقتصادية للأجيال القادمة في تلك البلدان جراء ما تمر به المنطقة العربية من تدهور في الواقع الإقتصادي ومنها اليمن.

كما هدفة المنحة الدراسية وبرامجها إلى نشر الوعي الإقتصادي في مصر والمنطقة العربية في العديد من الموضوعات كحرية تداول المعلومات وشفافيتها وإصلاح السياسات العامة وصنعها.

وتلقى تسعة عشر مشاركً فائزً من مصر والسودان والبحرين والأردن واليمن من مدربين دوليين عدداً من الأجندة تدريبية حول الإطار القانوني لتداول المعلومات والمساءلة الإجتماعية والحوكمة وفن التفاوض وإعداد التقارير الإقتصادية والمالية ودور الدولة الإقتصادي في ظل آليات السوق وقد قام المشاركون بتنفيذ العديد من الأنشطة المختلفة كان ضمن برنامج تدريبي للقيادات العليا للجامعة في حوالي20جلسة قسمت على أيام التدريب.

عدد القراءات : 2022
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات