احدث الاخبار

الأمنية العليا تمهل المسلحين من خارج همدان 12ساعة للمغادرة وقبيلة همدان ترحب وتبدي تعاونها لبسط سيطرة الدولة

الأمنية العليا تمهل المسلحين من خارج همدان 12ساعة للمغادرة وقبيلة همدان ترحب وتبدي تعاونها لبسط سيطرة الدولة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 17-03-2014

رحبت قبيلة همدان بالقرارات التي اتخذتها اللجنة الأمنية العليا مساء اليوم الاثنين، والتي أمهلت فيها المسلحين القادمين من خارج المديرية 12 ساعة لمغادرتها، وإخلاء جميع النقاط والمتاريس والنزول من الجبال.

ووقفت اللجنة الأمنية العليا في اجتماع لها صباح اليوم الأحد، أمام مستجدات الأوضاع في مديرية همدان واستمعت إلى تقرير الفرق المكلفة بالنزول إلى المديرية حول عودة تمركز العناصر المسلحة في المواقع التي كان قد تم الاتفاق على إخلائها، وحددت اللجنة موعداً زمنياً اقصاه اثنا عشر ساعة من اعلان البيان الصادر عن اجتماعها، لتنفيذ اجراءات اللجنة الأمنية والانسحاب من كافة المواقع المستحدثة.

وفي أول تعليق لها، رحبت قبيلة همدان بقرارات اللجنة الأمنية وأكدت تعاونها الكامل معها لبسط سيطرة الدولة على جميع مناطق المديرية.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ أن اللجنة الأمنية العليا في اجتماعها كلفت اللجنة الأمنية بالمديرية تحت إشراف ومتابعة محافظ محافظة صنعاء عبد الغني حفظ الله جميل ومدير أمن المحافظة وبمساعدة قوة أمنية بالعمل على إجلاء العناصر المسلحة من الجبال والتباب ومداخل القرى في مديرية همدان.

وحذّرت اللجنة إنه في حال عدم الانصياع للإجراءات الأمنية الخاصة بانسحاب العناصر المسلحة من أي طرف كان من المواقع المستحدثة من أن هناك قوة من الوحدات العسكرية المرابطة في المنطقة تحت أمرت اللجنة الأمنية بالمحافظة لاتخاذ الإجراءات الرادعة ضد الطرف المخالف للتدابير والإجراءات الأمنية الهادفة إلى عودة الأمن والاستقرار إلى المديرية.

كما أكدت اللجنة الأمنية العليا منع التجول بالأطقم والأسلحة المتوسطة ومغادرة العناصر المسلحة القادمة من خارج المديرية وبصورة فورية.

وشكلت اللجنة الأمنية العليا لجنة للتحقيق حول ملابسات وتداعيات الاحداث المؤسفة واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة ازاءها.

وأهابت اللجنة بكافة الاطراف والمواطنين الى التعاون مع الدولة في نزع فتيل الازمة والعودة الى جادة الصواب وتحكيم العقل لما فيه المصلحة الوطنية العليا وخصوصاً في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة التي يمر بها الوطن وبما من شأنه تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل على صعيد بناء الدولة اليمنية الاتحادية الجديدة على اسس من العدالة والمساواة والوحدة والديمقراطية ،وأنها لن تسمح لأي مغامرات قد تؤدي الى عرقلت تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

ودعت كافة فعاليات ومكونات المجتمع الى الانخراط والتحول الى العمل السياسي في اطار النظام والقانون في يمن اتحادي ديمقراطي قوي وموحد تسوده قيم الحرية والديمقراطية والعدالة والمواطنة المتساوية.

المصدر : الاصلاح نت
عدد القراءات : 2244
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات