احدث الاخبار

بكلفة 80 ألف يورو شمل على 40 جهاز حاسوب،،افتتاح قسم المعلومات الصحية والسجلات الطبية بالمعهد العالي للعلوم الصحية

بكلفة 80 ألف يورو شمل على 40 جهاز حاسوب،،افتتاح قسم المعلومات الصحية والسجلات الطبية بالمعهد العالي للعلوم الصحية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 16-03-2014

افتتح عميد المعهد العالي للعلوم الصحية الدكتور طه يحى المحبشي ومعه الدكتور جيرالدين رئيس الوفد الهولندي الذي يزور بلادنا اليوم مشروع قسم المعلومات الصحية والسجلات الطبية وتوسيع المكتبة المركزية بالمعهد والممول من قبل الحكومة الهولندية ممثلة في منظمة نوفيك بتكلفة تزيد عن 80000  ثمانون الفي يورو.
 

والذي يشمل القسم على  40 جهاز حاسوب بالاضافة الى تزويد القسم بكافة متطلبات التأهيل والتدريب خريجي طلاب المعهد ,وبعد الافتتاح اطلع الوفد الهولندي الزائر على تجهيزات القسم والمكتبة واستمع من المسؤلين في المعهد حول الأهداف ولنؤمل تحفيفها في مجلي تأهيل وتدريب الكوادر الصحية .


كما يجرى حاليا التحضير والتجهيز لافتتاح قسم مهارات التمريض بتكلفة تقديرية تبلغ 50000 خمسين الف يورو وبتمويل هولندي.

وفي جانب اخر وضمن انشطة المعهد دشن المعهد العالي للعلوم الصحية اليوم  ورشة العمل الخاصة بتمكين المرأة وإتاحة الفرص والتي ينظمها المعهد بالتعاون مع جامعة الاحفاد في السودان وجامعة ماسترخت الهولندية  وبتمويل من قبل منظمة نوفيك الهولندية.
 

وتهدف  الورشة التي يشارك فيها 25مشركا ومشتركة وتستمر لمدة خمسة ايام الى  تطوير البنى التحتية  للكادر العامل في المعهد وفروعه وكذا تمكين المرأة في وضع السياسات الخاصة بالمراة في المعهد وفروعه .
 

وفي كلمته التي افتتح بها الورشة اوضح عميد المعهد العالي للعلوم الصحية الدكتورطه يحى المحبشي ان الورشة تأتي ضمن برنامج وشراكة قائمة بين المعهد وجامعة مست رخت الهولندية وجامعة الاحفاد في السودان والذي من خلالها يسعى المعهد لتطوير البنى التحتية وتنمية الكادر العامل في المعهد وفروعه في المحافظات .مشيرا انه تم خلال الفترة المنصرمة تنمية قدرات العشرات من العاملين فيما ينخرط حاليا 30كادرا في دراسة الماجستير ,كما شهد المعهد توسعة وتطوير عمل العديد من الأقسام ,مشيدا بعلاقات التعاون والشراكة المثمرة القائمة بين المعهد وجامعة ماست رخت وكذا جامعة الأحفاد التي بساهم في تقديم الخبرات في مجال التدريب والتأهيل .
 

كما تحدث في افتتاح الورشة ممثلة جامعة ماسترخت الهولندية الدكتورة جيرالد ماجور والتي اشادت بعلاقات التعاون بي المعهد وجامعة ماست رخت مؤكدة على ضروة ان تعود مخرجات الورشة على المعهد والقطاع الصحي بشكل عام

عدد القراءات : 2330
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات