احدث الاخبار

مناصرة قضية المراءة اليمنية في ورشة تدريبية لتحالف متطوعون من اجل حقوق النساء

 مناصرة قضية المراءة اليمنية في ورشة تدريبية لتحالف متطوعون من اجل حقوق النساء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 16-03-2014

بدأت صباح اليوم بصنعاء ورشة تدريبية للإعلاميات والاعلاميين تحت عنوان " مناصرة قضايا المرأة اليمنية " وبمشاركة 26 اعلامي واعلامية من مختلف وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والالكترونية ينظمها على مدى ثلاثة أيام تحالف متطوعون من اجل حقوق النساء .

وفي افتتاحية الورشة قالت الدكتور بلقيس ابو اصبع : " ان النساء اليمنيات يقفن اليوم على اعتاب مرحلة هامه في تاريخ النظام السياسي , مرحلة الحوار الوطني التي افضت الى مخرجات لهذا الحوار , والذي يتضمن الكثير من الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية".

واشارت ابو اصبع الى ان تحالف متطوعون من اجل حقوق النساء الذي يتكون من عدد من منظمات المجتمع المدني العاملة والمناصرة لقضايا النساء تعمل اليوم من خلال ورشة العمل مع الإعلاميين لمناصرة قضايا النساء في مخرجات الحوار الوطني وفي الدستور القادم .

من جهة اخرى قال الاستاذ مصطفي نصر رئيس مركز الاعلام الاقتصادي : مركز الاعلام الاقتصادي يعمل على دعم النساء للوصول الى اماكن صنع القرار والمساهمة ، لكي تصبح المرأة شريكة فعاله في الحياه السياسية ، واقمنا شراكة مع عدد من منظمات المجتمع المدني لتأسيس تحالف من اجل حقوق الانسان لدعم ومناصرة النساء في كافة قضاياهن وتمثيلها بما لا يقل عن 30% في السلطات الثلاث للدستور القادم ووضع الانظمة والقوانين للتحقيق تلك النسبة ، والمساهمة في ايجاد نظام انتخابي يمكن المرأة من ان تكون ناخبة ومرشحة وليس استخدامها كصوت وعدد جامد.

وفي تصريح صحفي قالت نهى محمد زيد مديرة دائرة الطفل بمركز الشفافية للدراسات والبحوث قائلة :  تحالف متطوعون من اجل حقوق النساء هي مبادرة طوعية من منظمات المجتمع المدني ومجموعه من ناشطين وناشطات في حقوق المرأة اليمنية لتعزيز كافة حقوق النساء الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية بحيث تستطيع المرأة الوصول الى مراكز صنع القرار ولا سيما في السلطات الثلاث (التنفيذية والتشريعية والقضائية ) .

وأضافت نريد مجتمع يمني حديث تسوده المواطنة المتساوية لا فرق بين الرجل والمرأة .

من جهتها شددت الاستاذة احلام سلام المديرة التنفيذية لمؤسسة العين الثالثة الى اهمية مشاركة النساء في صياغة الدستور والحفاظ على منجزات مؤتمر الحوار الوطني .

تجدر الاشارة الى ان تحالف متطوعون من أجل حقوق النساء يضم اربع مؤسسات هي مؤسسة أوام التنموية الثقافية ، مركز الدراسات و الاعلام الاقتصادي ، مركز الشفافية للدراسات والبحوث ، مؤسسة العين الثالثة للأعلام والتنمية.

 

عدد القراءات : 2308
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات