احدث الاخبار

الشيخ حميد الاحمر يستقبل مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون اليمن جمال بنعمر

الشيخ حميد الاحمر يستقبل مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون اليمن جمال بنعمر
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) خاص         التاريخ : 16-03-2014
استقبل الشيخ حميد بن عبد الله الاحمر ، اليوم مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون اليمن جمال بنعمر والوفد المرافق له . وفي اللقاء اكد الطرفان على صعوبة الاوضاع الاقتصادية والمعيشية التي تمر بها البلاد ، وأهمية ان يقف الاشقاء والاصدقاء الى جانب اليمن في هذا الظرف الصعب ، مشددين على ضرورة السير الجاد في استعادة الاموال المنهوبة والتي ستكون رافدا مهما في دعم الخزينه العامة للدوله.
 
هذا وقد رحب الشيخ حميد الاحمر في مستهل اللقاء بهذه الزيارة التي أتت في اعقاب صدور قرار مجلس الامن الدولي رقم 2140 .. والذي جاء مؤيداً لمطالب الشعب اليمني وثورته السلمية المتعلقة بطي صفحة الماضي وتحقيق العدالة الاجتماعية وملاحقة الجناة وتعويض ألمتضررين ، ومؤكداَ لليمنيين عن مدى دعم المجتمع الدولي والأمم المتحدة للانتقال السلمي واستتاب الامن واستكمال عملية التغيير الذي تطلع اليه أبناء الشعب اليمني في ثورة 11 فبراير 2011 وضحوا من اجلها بالغال والنفيس.
 
وأكد الشيخ حميد الاحمر ترحيب اليمنيين بدور المجتمع الدولي والجهود الصادقة التي يبذلها المبعوث الاممي في سبيل انجاح التسوية السياسية والانتقال السلمي وبناء اليمن الجديد .. مشددا على اهمية تعاون كافة القوى السياسية ودعم الجهود الوطنية لتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني لإخراج اليمن إلى بر الأمان ، والعبور بالوطن نحو المستقبل المنشود.
 
من جهته جدد المبعوث الأممي تقدير المجتمع الدولي لما انجز في مسار التسوية السياسية في اليمن ، داعيا الجميع الى السير بما يحقق نجاح المرحلة الانتقالية بصورة كاملة ونهائية ، وفقا للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الامن الدولي 2014 و2051 
 
ومشدداً على جدية الأمم المتحدة في دعم امن واستقرار ووحدة اليمن ، وان مضامين القرار الدولى جاءت ملبيه لمطالب الشعب اليمني وثورته السلمية ، وان الالتزام به مسئولية مشتركه بين الدوله والقوى السياسية والكيانات المجتمعية .
 
وأكد جمال بن عمر عدم تهاون المجتمع الدولى مع المعرقلين للتسوية السياسية ممن يسعون لإعاقة مسيرة الامن والاستقرار والنماء في اليمن .. مبديا قلقه من استمرار بعض الاطراف في انتهاج العنف وإقلاق السكينة العامة ، الامر الذي سيجعلهم في مواجهه مباشرة مع المجتمع الدولي والشعب اليمني ..داعيا الجميع الى تغليب المصلحة العامه لما فيه مصلحة اليمن وتقدمه وازدهاره .

 

عدد القراءات : 2809
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات