احدث الاخبار

البيت الثقافي العدني يقيم فعالية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة

البيت الثقافي العدني يقيم فعالية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) خاص         التاريخ : 09-03-2014

اقام البيت الثقافي العدني يوم السبت الموافق 8 مارس / 2014 م الفعالية الرابعة  في  منارة عدن فعالية ثقافية فنية مسائية وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة .تضمنت الفعالية ورقتي عمل إحداهما ورقة عمل تاريخية تحمل عنوان"أوضاع المرأة العدنية في ظل الإدارة البريطانية " تقدمها الأمين العام للجمعية اليمنية للتاريخ والآثار دكتورة التاريخ بجامعة عدن/أسمهان العلس، والأخرى للكاتب الصحفي والناشط الحقوقي المهندس/عاد نعمان تحمل عنون " المقاعد الخلفية ليست لنساء فقط"

كما تتخلل الفعالية الثقافية العديد من المداخلات و  قراءة شعرية للشاعرة/لينا عدنان تحت عنون "أفيقي"، كما ينظم على أروقة الفعالية معرض تشكيلي للرسامات كل من /أميمة الخضر ولبنى البحري وفاطمة النبيل.

وقالت الاستاذة  ناريمان العزيبي منسق الفعالية الرابعة يتيح لنا يوم المرأة العالمي فرصة الاحتفاء بإنجازات النساء ، والتفكير بالقضايا الشائكة التي ما زلن يواجهنها وقد اتخذت خطوات مشهودة في مجال تعزيز المشاركة ما أدى في بعض الحالات إلى إعطاء المرأة صوتاً أقوى في الحياة العامة.
فنحن نقرُّ ونؤمن بأنَّ الإسلام كفل للمرأة أولاً إنسانيتها في وقت كانت كثير من المجتمعات الأوروبية تتخبَّط حول إنسانية المرأة .

 وقالت العزيبي تهدف الفعالية إلى إحياء اليوم العالمي للمرأة في محافظة عدن ، واستعراض أدوار المرأة العدنية في المجتمع العدني .

عدد القراءات : 2127
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات