احدث الاخبار

أكدوا دعمهم لمخرجات الحوار وترسيخ الشراكة الوطنية وباركوا قرار ضم المحافظة لإقليم سبأ .. هيئة شورى الاصلاح بالبيضاء تختتم الدورة الاعتيادية الثانية البيضاء

أكدوا دعمهم لمخرجات الحوار وترسيخ الشراكة الوطنية وباركوا قرار ضم المحافظة لإقليم سبأ .. هيئة شورى الاصلاح بالبيضاء تختتم الدورة الاعتيادية الثانية البيضاء
اخبار السعيدة - البيضاء(اليمن) خاص         التاريخ : 08-03-2014

خرج اجتماع الدورة الاعتيادية الثانية لهيئة الشورى المحلية للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة البيضاء ببيان لما تضمنه اجتماع الدورة متضمناً عدد من القرارات والتوصيات بيان صادر عن الدورة الإعتيادية الثانية لهيئة الشورى المحلية للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة البيضاء الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وعلى أله وصحبه أجمعين فقد عقدت هيئة الشورى المحلية للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة البيضاء دورتها الاعتيادية الثانية يومنا هذا السبت 7جماد الأول 1435هـ الموافق 8/3/2014م وذلك بمقر التجمع اليمني للإصلاح بمديرية ذي ناعم وفي الاجتماع الذي بدىء بتلاوة أي من الذكر الحكيم وبعد أن ترحم المجتمعون على شهداء الثورة الشبابية الشعبية السلمية وعلى روح عضو الهيئة الشيخ المرحوم / علي بن حسين الرصاص تغمدهم الله بواسع الرحمة والمغفرة ، القى الأستاذ / مقبل أحمد العباهي رئيس الهيئة كلمة رحب فيها بالحضور وقال أنَّ الدورة الاعتيادية الثانية يأتي كأول اجتماع للهيئة منذ انطلاقة الثورة الشبابية الشعبية السلمية في الحادي عشر من فبراير من العام 2011م وبعد اختتام مؤتمر الحوار الوطني مؤكداً أن َّ الثورة مستمرة حتى تحقيق كآفة اهدافها داعياً اعضاء الهيئة لاستشعار المسئولية الوطنية في ظل هذه المرحلة الاستئثنائية من حياة شعبنا وبلادنا الحبيبة

، ثم استمع الحاضرون إلى التقرير المقدم من المكتب التنفيذي للإصلاح بالمحافظة للفترة الماضية الذي تلاه الدكتور/ أحمد محمد المرزوقي رئيس المكتب التنفيذي للإصلاح بالمحافظة أعقبه نقاش أبدى فيه أعضاء الهيئة ملاحظاتهم حول تقرير المكتب التنفيذي والأوضاع الراهنة بالمحافظة ، وبعد نقاش مستفيض أقر المجتمعون التقرير مع الملاحظات وقد خرج اجتماع الدورة الاعتيادية الثانية للهيئة بالقرارات والتوصيات التاليةتنشرها شبكة اخبار السعيدة FNN تباعا : 

يؤكد المجتمعون على أن الثورة الشبابية الشعبية السلمية مستمرة حتى تحقيق كآفة اهدافها وذلك بقيام الدولة اليمنية الحديثة التي ثار من أجلها اليمنيين واليمنيات داعين جميع ابناء المحافظة للتفاعل مع الفعاليات الثورية .

يدعو المجتمعون إلى سرعة إطلاق كآفة معتقلي الثورة والمخفيين قسرياً ومعالجة الجرحى والاهتمام بأسر الشهداء والجرحى .

يوجه المجتمعون كلمة شكر لدائرة الإعلام الثقافة للإصلاح بالمحافظة بكآفة كوادرها لما بذلوه من جهود رائعة خلال الفترة الماضية .

يؤكد المجتمعون على دعمهم الكامل لمخرجات الحوار الوطني داعين جميع قطاعات ومكونات الشعب اليمني للإلتفاف حول تنفيذ مخرجات الحوار الوطني من أجل استكمال بناء الدولة اليمنية الحديثة على أرض الواقع .

يدعو المجتمعون القيادة السياسية إلى الإسراع إلى تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ، وبسط نفوذ الدولة على كل مناطق اليمن ونزع السلاح من الجماعات المسلحة وسرعة الكشف عن أسماء المعرقلين والمخربين للرأي العام والعمل على استرداد الأموال المنهوبة

. يدعو المجتمعون للوقوف ضد مؤامرات قوى الثورة المضادة التي تستهدف مكتسبات الوطن والثورة والرئيس وحكومة الوفاق الوطني .

تشيد الهيئة بموقف مجلس الأمن المساند للعملية السياسية والداعم لتطلعات اليمنيين في طي صفحة الماضي والمضي نحو يمن الديمقراطية والمواطنة المتساوية والحكم الرشيد و الداعم لوحدة واستقرار اليمن وتعتبر تبني المجتمع الدولي لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني مكسباً هاماً لليمن . يشيد المجتمعون بقرار إعلان أقليم سبأ الذي ضم إلى جانب محافظتنا محافظتي مأرب والجوف .

يؤكد المجتمعون على أهمية الشراكة مع القوى الوطنية وفي مقدمتها أحزاب اللقاء المشترك والقوى الثورية وكل الشرفاء في المحافظة ، ويؤكد المجتمعون على أن الوطن يتسع للجميع ويدعون كل الأطراف في المحافظة إلى الوقوف صفاً واحداً وتغليب مصلحة المحافظة وفق منهج الشراكة والوفاق الوطني

. تؤكد الهيئة على أهمية التواجد المستمر للأخ المحافظ بالمحافظة لممارسة كامل مهامه وعدم ترك الفرصة للمتربصين للعبث بأمن ومقدرات المحافظة .

يؤكد الحاضرون وقوفهم إلى جانب السلطة المحلية في بسط دولة النظام والقانون وإنهاء الاختلالات الأمنية وتوفير سبل العيش الكريم للمواطن .

تدعو الهيئة السلطة المحلية لمتابعة تنفيذ المشاريع المتعثرة وتحسين الخدمات الضرورية للمواطن وخصوصاً في مجال الكهرباء والطرقات والمياه والصرف الصحي .

تدعو الهيئة السلطة المحلية إلى متابعة توفير حصة المحافظة من المشتقات النفطية وضبط المتلاعبين بها

. ندين ونستنكر مايتعرض له أبناء القوات والمسلحة والأمن من استهداف ممنهج كما ندين القتل خارج القانون من قبل طائرات بلا طيار وندعو الجميع لتغليب لغة لحوار والابتعاد عن استخدام لغة العنف سداً لذرائع الفتنة وحقناً للدماء

. ندعو الدولة للقيام بواجبها بملاحقة كل الخارجين على القانون و ضبط القتلة والمجرمين وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل . 

نأسف لما يجري من ازهاق للأرواح والممتلكات نتيجة للحروب والصراعات القبلية وندعو المتقاتلين إلى ضبط النفس وتحكيم الشرع وتغليب روح الإخوة وترك العصبية ونطالب السلطة المحلية الى تبني صلح عام بين القبائل حقناً للدماء. ندعو الجهات القضائية إلى سرعة البت في القضايا المنظورة أمامها وعدم التطويل في اجراءات التقاضي بمايساعد على انهاء النزاعات واستعادة الحقوق لأصحابها . 

ندين الهجمات المتكررة على الاقصى الشريف من قبل الاحتلال الاسرائيلي الغاصب وندين استمرار الحصار الظالم على قطاع غزة المقاومة . 

نؤكد دعمنا ووقوفنا مع ثورات الربيع العربي حتى استكمال كافة اهدافها ونشد على ايادي ابناء الشعب المصري والسوري في الاستمرار في الفعل الثوري حتى تحقيق كامل الانتصار للشعوب التواقة للحرية . 

وفي الختام تتوجه هيئة الشورى المحلية الى كافة اعضاء الاصلاح ومنتسبيه ذكوراً وإناثاً بالشكر لما يبذلوه من جهود في الميدان ويدعوهم إلى مزيد من الالتحام بالمواطنين والعمل على كل مامن شأنه ان يعود على المحافظة بالنفع العام ، وفق الله الجميع لمايحبه ويرضاه ، والحمدلله رب العالمين صادر عن الدورة الإعتيادية لهيئة الشورى المحلية للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة البيضاء السبت 7جماد الأول 1435هـ الموافق 8/3/2014م

عدد القراءات : 1992
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات