احدث الاخبار

روابي الخير التنموية تشارك في مؤتمر الشراكة بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني بصنعاء

 روابي الخير التنموية تشارك في مؤتمر الشراكة بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) خاص         التاريخ : 07-03-2014
برعاية وزارة التخطيط والتعاون الدولي ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وبتمويل من البنك الدولي شارك الأستاذ/ عبدالله عبيد باحفي المدير التنفيذي لمؤسسة روابي الخير التنموية في مؤتمر الشراكة البناءة بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني والذي عقد برعاية وزارة التخطيط والتعاون الدولي ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وبتمويل من البنك الدولي –مكتب اليمن في فندق موفنبيك بصنعاء للفترة من 4- 6مارس 2014م بمشاركة أكثر من 200 مشارك من الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني .
 
وقد افتتح المؤتمر وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور/محمد السعدي، ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة أمة الرزاق علي حمد ، ومدير البنك الدولي مكتب اليمن .
 
وتم في اليوم الأول استعراض قصص نجاح الشراكة بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني في كل من الدول الآتية : أندونيسيا والهند والبرازيل وغانا وفلسطين عبر ممثلين من هذه الدول ثم فتح باب النقاش من المشاركين .
 
وفي اليوم الثاني تم استعراض فكرة الشراكة بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني من قبل وكيل وزارة التخطيط رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر ،ثم عرض الأستاذ مصطفى نصر رئيس مركز دراسات الإعلام الاقتصادي قانون الحصول على المعلومات .
 
ثم تركز المؤتمر على عمل مجموعات توزعت بين خمسة محاور، وهي :
1- البيئة المواتية .
2- الحصول على المعلومات .
3- قانون الجمعيات .
4- حوكمة منظمات المجتمع المدني .
5- انخراط المواطن في تقديم الخدمة .
وقد استعرض الأستاذ عبدالله باحفي في مجموعة العمل الثالثة ما خرجت به ورشة مجلسي تنسيق المكلا وغيل باوزير من مقترحات في تفعيل قانون الجمعيات وتعديل بعض مواده وزيادة مواد إضافية بحضور وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ووكيل وزارة التخطيط في هذه المجموعة ، واستعرض قصة نجاح المؤسسة في الشراكة المجتمعية مع السلطة المحلية بمحافظة حضرموت من خلال مشاريع صندوق خدمة المجتمع المنقذة ومشاريع التدريب والتأهيل والتشابك بين روابي الخير وشركائها في التنمية من منظمات المجتمع المدني بمديرية المكلا وغيل باوزير .
وكان لمدير المؤسسة على هامش أعمال المؤتمر فرصة اللقاء والتعرف على كل من :
1- وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور/ محمد يحيى الحاوري
2- الأستاذ / نصر مصطفى مدير مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي
3- الأستاذ/ هاشم أحمد المطري مدير قسم الشؤون الاقتصادية والتنموية بالسفارة الألمانية بصنعاء .
4- المحامي/ محمد علي علاو رئيس رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة
5- الأستاذ/علي أحمد القشمري المدير التنفيذي لمؤسسة التحدي لرعاية وتأهيل المعاقات بصنعاء .
وقد زار مدير المؤسسة مغرب يوم الثلاثاء مؤسسة دليل التنموية بصنعاء وتعرف من مديرها وفريق عمله برامج المؤسسة العلمية والتنموية،وأطلعهم على عمل مؤسسة روابي الخير .بجانبيها الخيري والتنموي وكانت له جلسة توجيهية للكادر الإداري للمؤسسة، وطاف بالحلقات القرآنية في المسجد التابع للمؤسسة واستمع من المعلمين إلى شرح مفصل عن الخطة التدريسية للطلاب والمناهج الدراسية ومدى الاستفادة من إصدارات مؤسسة روابي الخير التنموية من المناهج والكتب العلمية.
عدد القراءات : 1972
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات