احدث الاخبار

كلية الاعلام جامعة صنعاء تنظم سلسة من ندوات توعوية بمخرجات الحوار الوطني

كلية الاعلام جامعة صنعاء تنظم سلسة من ندوات توعوية بمخرجات الحوار الوطني
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 06-03-2014

نُظمت اليوم بكلية الاعلام جامعة صنعاء ندوة حول مخرجات الحوار الوطني ضمن سلسة من ندوات توعوية بمخرجات الحوار الوطني.   وشارك في هذه الندوة ممثلين عن مؤتمر الحوار (سابقاً) وأكاديميون وطلبة الكلية، وخصصت الندوة الاولى لمناقشة الحقوق والحريات.  

وتحدثت عضو مؤتمر الحوار عن فريق الحقوق والحريات الدكتورة سمية الشرجبي عن الصعوبات والتحديات التي واجهت الفريق اثناء المؤتمر.  

وقالت ان المخرجات تضمنت جانب الحقوق والحريات في ممارسة العمل السياسي  وإمكانية أي فرد في ممارسة هذا النشاط، لكن من خلال تكوين حزب سياسي في اشارة الى عدم تقبل ممارسة النشاط السياسي من أي بوابة طائفية.  

وأشار امين عام نقابة الصحفيين اليمنيين الزميل مروان دماج في كلمة له الى حريات الصحفيين في وسائل الاعلام وكيف تمت مناقشتها في مؤتمر الحوار الوطني.  

وقال «قُدمت ورقة الى مؤتمر الحوار لتطوير المؤسسات الاعلامية وتحويل الاعلام من الخاص الى العام ليناقش قضايا المجتمع بشفافية واستبدال وزارة الاعلام بمجلس أعلى للصحافة لضمان الحرية الصحفية للجميع».  

من جانبه، تحدث رئيس قسم الصحافة  بكلية الاعلام الدكتور محمد القعاري عن مدى التزام الاعلامي بالحرية الاعلامية  وفسرها من خلال دراسة اجراها حول  الصحف الحزبية في اليمن ووجد ان «الاعلام الحزبي يمارس العنف والتحريض»، حسب تعبيره.

عدد القراءات : 1625
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات