احدث الاخبار

تحت شعار"إتاحة الصحة للجميع...تجسيد لحقوق الإنسان " نظمت مؤسسة الألفية لتنمية وحده مشروع مكافحة الايدز بمناسبة اليوم العالمي للايدز"

تحت شعار
اخبار السعيدة - صنعاء - منى الشامي         التاريخ : 15-12-2009

  بورجي : نسبة الاصابه في بلادنا منخفضه جدا حيث لا تزيد الإصابة عن نصف واحد بالمائة نظمت مؤسسة الألفية لتنمية بالتمويل من المجلس الوطني لسكان وحده مشروع مكافحة الايدز و ذلك بمناسبة اليوم العالمي للايدز تحت شعار"إتاحة الصحة للجميع..تجسيد لحقوق الإنسان "حيث يعتبر الايدز مرض من دون دواء أو تطعيم يحمي منة ، وهو من أكثر الإمراض شيوعاً في العالم والذي لايمكن معرفة المصابين بة من غير المصابين من خلال الشكل الخارجي ،إذ قد يمر وقت طويل على حدوث الإصابة بالايدز قبل ظهور الإعراض المرضية،لكن خلال هذه الفترة الذي يكون فيها المصاب خاليا من الإعراض يكون بالوقت نفسه قادرا على نقل العدوى للآخرين .

وفي تصرح خاص لشبكة " أخبار السعيدة " الاخبارية قال الدكتور/ احمد علي بورجي ألامين العام بالمجلس الوطني لسكان تحتفل بلادنا مع سائر بلدان العالم بالأول من ديسمبر باليوم العالمي للايدز تجسيدا لهذه المشكلة باعتبارها مشكلة تنموية تخص شعوب العالم .

وأضاف: أن بلادنا تهتم بفئة الشباب أكثر من الفئات الأخرى حين أن الايدز يصيب هذه الفئة بشكل اكبر من أي فئة أخرى نتيجة لتعرض هذه الفئة للإصابة والتأثير على قوى العمل .

 وأكد على أن اليوم العالمي للايدز هو لتذكير نظرا لان بلادنا من البلدان التي نسبة الإصابة بها منخفضة جدا حيث لا تزيد الإصابة عن نصف واحد بالمائة ، ولذلك لزم زيادة التعريف بهذا المرض باعتبار القضية هامة .

 وأضافت الاستاذه/اسياء المشرقي منسق مؤسسة الألفية لتنمية يأتي الاحتفال هذا العام من الشباب والى الشباب، حيث سيتم مستقبلا التدريب لطلاب ثلاثة مدارس من كل محافظة ليكونوا حاملين رسالة إلى مجتمعاتهم لان الرسالة عندما تكون من الشاب إلى الشاب تكون أكثر فاعلية وأكثر مسئولية ، حيث نسعى في عام 2010م إلى أن يكون هنالك شبكة لتوعية الشباب من اجل أن ينضو تحتها، ويستطعيو من خلالها أن يبدعوا في إعمالهم .

وأضاف الأستاذ/ لطفي الهويدي المدير التنفيذي لمؤسسة الألفية التنموية أن هذه الحملة تعتبر مرحلة تكاملية ولاحقة لأنشطة سابقة كانت في السنوات الماضية تستهدف طلاب الثانوية وبعض طلاب الجامعات لتوعية بإمراض الايدز ولإمراض المنقولة جنسياً حتى يكون نواة لتوعية وكيفية التعامل والتعاون مع المتعايشين مع مرض الايدز.

 كما تم في اليوم المفتوح بمناسبة يوم الايدز العالمي عمل أربعة محاضرات دينية وتوعوية صباحية ومسائية وعرض تجربة المتعايشين مع الايدز ، وعمل فعاليات فنية وثقافية من المحافظات المشاركة ومسابقات وجوائز تكريمية للفائزين.

عدد القراءات : 2046
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات