احدث الاخبار

المؤتمرة العام الأول لحزب العدالة والديمقراطية في عدن (موسع)

	 المؤتمرة العام الأول لحزب العدالة والديمقراطية في عدن (موسع)
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) أشجان المقطري         التاريخ : 04-03-2014

نظم حزب العدالة والديمقراطية صباح يوم الثلاثاء الموافق 4/ 3/ 2014م في فندق ميركيور بمديرية خور مكسر محافظة عدن المؤتمر العام الأول تحت شعار "من أجل شراكة حقيقية بن الشمال والجنوب تفضي إلى دولة مدنية اتحادية.

وفي افتتاح المؤتمر الأول ألقى الأخ/ محمد عمر زين السقاف رئيس حزب العدالة والديمقراطية رحب بالسادة الأخوة والأخوات الحاضرين ممثلين الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والأخ القنصل الروسي. وأضاف قائلاً: يحث هذا الشعار لكي يلبي فيها طموحات الأكثرية من شبعنا في الجنوب وهو الذي سيساهم في مستقبل دولة اتحادية متكافئة قائمة على قاعدة تحقيق العدالة والمواطنة المتساوية وكذا توزيع العادل لثروة.

وقال: اسمحوا لي أن استعرض لكم ألزمنه التي نحتفل بها اليوم بالمؤتمر العام الأول والذي يتوافق مع التحولات الخطيرة والهامة التي تعيشها بلادنا من خلال تجربة مسيرتها النضالية فقد كان لحزب العدالة والديمقراطية الكثير من المبادرين إلى مجابهة مجموعة من المشاكل التي كانت تعاني منها الحركة الوطنية حيث توقف أمام تقدم المجتمع والتي عملت على إعاقة تطوره فكان لحزبنا مبادرات هامة على هذا الطريق ممثلة في بيان الحزب الذي يسعى فيها عبر أزمنة إلى التأكيد على أهمية خلق ظروف ومناخات لحرية الديمقراطية والعدالة، وكذا المساواة والتنمية التي تعود بالنفع والخير على الإنسان في اشد المراحل التي كانت تعاني منها بلادنا ومجتمعنا.

وأشار إلى أن حزب العدالة سعى إلى كافة الأحزاب والمنظمات السياسية والقوة الوطنية إلى تشكيل حكومة واحدة وطنية من أولوياتها إعادة بناء القوة المسلحة والأمنية على أساس وطني يتضمن حيادية وتلبي طموحات الشعب وعلى الدستور أن يتضمن حق أبناء الجنوب في تمثيل المتساوي والمتكافئ في مقاعد البرلمان والشورة ..

موضحاً أن حزب العدالة والديمقراطية من احد مكونات الحركة الوطنية في اليمن فيتطلع إلى خلق حياة أفضل وتنمية للمجتمع، وكذا تجسيد واقع العدالة وتحقيق والتطور والازدهار والتأكد على نبذ العنف والتطرف ورفض الإرهاب بكافة صورة وأشكله والعمل على تعزيز دور القانون والمؤسسات وكذا احترام حقوق الإنسان وحرية التعبير وتقبل الرأي والرأي الأخر وضمان التعايش مع الآخرين على قاعدة التجسيد الفعلي للعملية الديمقراطية الهادفة إلى تحقيق المواطنة المتساوية والحرية وحقوق الإنسان وكذا التعسفية والحزبية والسياسية والتداول السلمي لسلطة.

وأضاف قائلاً: الحزب يسعى إلى تعزيز التحالفات الوطنية بين مختلف منظومات الحياة السياسية والاجتماعية التي تلتقي على قاعدة بناء الدولة المدنية الديمقراطية وهذا على أهداف ومهام برامجية مشتركة..

كما أن حزينا يحرص على تقوية العلاقة الأخوية مع المحيط الإقليمي وكذا الدولي في المشاركة بفعالية العمل العربي والإسلامي والتنمية المستدامة والحفاظ على البيئة وأخيراً تكريس قيم العدالة والإنساني.

عدد القراءات : 1661
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات