احدث الاخبار

مبادرة "بصمة وجود" تقيم يوما ترفيها لمرضى السرطان بصنعاء

اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 27-02-2014

أقامت مبادرة «بصمة وجود» يوم الثلاثاء في حديقة ماجك بارك بصنعاء يوما مفتوحاً للأطفال المصابين بمرض السرطان أو ما يعرف  بـ«لوكيا الدم».واستهدفت المبادرة أكثر من 20 طفلاً قادمين من محافظات مختلفة مع أسرهم في أول فعالية من نوعها تقام لمرضى السرطان.

وقال سليمان النواب منسق اليوم المفتوح بمبادرة بصمة وجود ان فكرة الحملة جاءت بعد زيارة عدد من الأطفال المرضى في مستشفى والكويت والذين يتوافدون مع أسرهم من محافظات مختلفة إلى مستشفى الكويت.

وأشار إلى أن المرض "يصيب الأسر والأطفال المرضى بالاكتئاب وأضرار نفسية أخرى ، قد تجعل الطفل المريض لا يتقبل العلاج ومن ثم يتسبب في رفضه السفر إلى صنعاء للعلاج بسبب عدم الارتياح والشعور بالضيق في المستشفى"، وهو ما دفع المبادرة إلى إقامة مثل هذه الفعالية.

وأضاف "ان الهدف من اليوم المفتوح هو إعطاء الأطفال مع أسرهم حافزا نفسيا كبيرا، وإرسال رسالة للجميع بأن الأطفال المصابين بالسرطان يجب أن يكونوا على رأس سُلم اهتمامات الجميع، وأن يتم توفير الدعم النفسي لهم ولأسرهم".

وتابع «مبادرتنا لا تستهدف الأطفال فقط بل وأسرهم بالدرجة الأولى أو من يرافقهم في رحلة العلاج، وذلك لإعطائهم حافزا اكبر على عدم التضجر والملل من رحلة الذهاب والإياب وما يتخللها من إرهاق وتعب».

وتضمن اليوم المفتوح تقديم هدايا للأطفال المرضى وألبومات صور لتكون حافزا لهم لدى عودتهم لمحافظهم  وترغيبهم  في زيارة المستشفى مرة أخرى، بالإضافة إلى تعزيز معنويات أسرهم.

وكانت مبادرة بصمة وجود قامت بزيارة إلى مستشفى الثورة قسم السرطان قبل أسبوع وقدمت العديد من الهدايا الرمزية للمرضى.

عدد القراءات : 2057
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات