احدث الاخبار

فيما 4ألاف عامل بنغالي يعملون في اليمن.. ادوية البنغلاديش في طريقها الى السوق اليمنية بأسعار تنافسية

اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 24-02-2014

ابدى القطاع الخاص اليمني رغبته في استيراد  بعض الادوية من دولة بنغلادش، خصوصاً تلك الاصناف الدوائية التي تمتاز بجودتها العالية والاسعار التنافسية  على مستوى العالم، وكذا توسيع نطاق التعاون التجاري وتنمية وتأهيل القطاع الخاص اليمني بالكوادر والخبرات البنغالية في العديد من المجالات.. جاء ذلك خلال لقاء محمد محمد صلاح نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة اليوم بسعادة السفير البنغالي في الكويت السيد شاهد رضا، الذي خصص لبحث سبل توسيع نطاق التعاون التجاري بين البلدين وترتيبات الزيارة المرتقبة للوفد التجاري البنغالي إلى اليمن واوضاع العمالة البنغالية في السوق اليمنية.

حيث أكد محمد صلاح على ضرورة تعزيز وتوثيق العلاقات الاقتصادية والتعاون التجاري بين البلدين مشيراً إلى أن حاجة اليمن الى خبرات رجال الأعمال  البنغال في إطار مساعي الغرفة لتوسيع نطاق التعاون التجاري وتنمية وتأهيل القطاع الخاص اليمني بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

من جانبه أكد السفير البنغالي في الكويت  السيد شاهد رضا على تطور العلاقات الاقتصادية اليمنية – البنغالية بشكل مضطرد وأشار إلى عمق  هذه العلاقات وأن هناك مجالات عديدة تستطيع فيها بنغلاديش لاستغلال التعاون فيها مع اليمن ومن بينها التعاون في إنتاج وتوزيع الأدوية التي تتميز بأسعارها التنافسية المستقرة عن باقي دول العالم.

مشيرا إلى أن عدد العمالة الموجودة في اليمن بلغ أربعة ألاف عامل يعملون بقطاعات خدمية كثيرة في الشركات والمستشفيات والمصانع والمقاولات ولديهم قدرات عالية وماهرة في الطب والصناعة وغيرها معبرا عن تطلع بنغلاديش لتوسيع دائرة التعاون التجاري المتبادل وتصدير عدد من الصناعات الجاهزة والمنتجات إلى اليمن

وبحث اللقاء الامتيازات التي تقدم للأنشطة الاستثمارية في البلدين والامتيازات المقرر تقديمها من بنجلاديش للسوق اليمنية  وتنفيذ برنامج زيارة الوفد التجاري البنغالي إلى اليمن والوفد التجاري اليمني إلى بنجلادش وكذا موضوع العمال والأيدي العاملة البنجالية في اليمن والبالغ عددها أربعة ألف عامل .

يذكر أن صناعة الدواء وأسعاره حول العالم تشهد ارتفاعات كبيرة إلا أنها في بنجلاديش تتميز بأنها أسعار تنافسية ومستقرة جعلتها مطلوبة في 80 بلداً من بلدان العالم.

عدد القراءات : 1864
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات