احدث الاخبار

مؤسسة انهض للتنمية والتمكين تشارك في مؤتمر الشراكة والتنمية للمنظمات الأهلية في العالم الاسلامي

اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) خاص         التاريخ : 22-02-2014
شاركت مؤسسة انهض للتنمية والتمكين بمؤتمر الشراكة والتنمية للمنظمات الأهلية في العالم الاسلامي الذي تنظمه شبكة النماء اليمنية للمنضمات الاهلية بالتعاون مع اتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي ،
 
و في الافتتاح المؤتمر اكد وزير الشباب والرياضة معمر الإرياني أهمية الارتقاء بالمنظمات الأهلية وإيجاد بيئة عمل تنموي فاعل يسهم في البناء والتنمية .
 
ونوه بالجهود المبذولة من قبل شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية في اعداد هذا المؤتمر ودورها في تعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين مختلف المنظمات الاهلية وبما يساهم في عملية التنمية المستدامة.
 
وعبر عن أمله في أن يخرج المؤتمر بنتائج وتوصيات تخدم التنمية المستدامة في اليمن والبلاد العربية والإسلامية .
 
بدوره اشار نائب رئيس شبكة النماء للمنظمات الأهلية عبد الرقيب عباد الى اهمية المؤتمر ودوره في تعزيز مشاركة منظمات العمل الأهلي في تخطيط وتنفيذ برامج التنمية في اليمن وتبادل الخبرات والتجارب الدولية وعقد الاجتماع السنوي لأعضاء اتحاد المنظمات الاسلامية في العالم الاسلامي.
 
واستعرض عباد اهداف الشبكة ودورها في خلق شراكة حقيقية بين منظمات المجتمع المدني اليمنية والمساهمة في البناء المؤسسي للمنظمات الأهلية وزيادة كفاءتها وتعزيز قدراتها بما يساهم في التنمية المستدامة ..لافتا الى حرص الشبكة على تعزيز علاقة الشراكة مع القطاع الحكومي والقطاع الخاص وبما يمكن كافة منظمات المجتمع المدني من تأدية دورها الفاعل في تحقق التنمية.
 
وألقيت بالمناسبة عدد من الكلمات لكل من السفير التركي بصنعاء فضلي تشورمان وعن مؤسسة يمنات نجيبة القرشي ،وعن المؤسسات التركية حمزة اتوة وغيرها اشارت في مجملها الى اهمية منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص وما يشكلانه من دور مهم في دعم ومساندة جهود التنمية في البلد.
 
ونوهت الكلمات بكافة الجهود المبذولة في اعداد وتنظيم هذا المؤتمر والعمل على انجاحه ،متمنيين الاستفادة من خبرات وتجارب رواد العمل التنموي المشاركين في المؤتمر من دول عربية وإسلامية .
 
ومن المقرر ان يناقش المؤتمر بمشاركة أكثر من 30 وفدا من دول عربية وإسلامية العديد من المحاور المتعلقة بدور منظمات المجتمع المدني في التنمية المستدامة وعمل تشبيك بين المنظمات المحلية والمنظمات الأعضاء في اتحاد الجمعيات في العالم الإسلامي بالإضافة الى الترتيب لعقد مؤتمر خاصا لتفعيل الشراكة بين المنظمات اليمنية والقطاعين الخاص والعام وقطاع منظمات المجتمع المدني في تركيا.
 
تخلل المؤتمر الذي أقيم بالتعاون مع شركة " إم تي إن " ، وحضره عدد من وكلاء الوزارات والمسؤولين وصلات انشادية وفنية وريبورتاج حول انشطة وبرامج شبكة النماء بالإضافة الى معرض خاص بعرض أعمال وبرامج عدد من الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني.
عدد القراءات : 1565
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات