احدث الاخبار

تزامنا مع احتفال اليمن باليوم الوطني للطفولة والشباب .. منظمة رعاية الطفولة الدولية تدشن دورة تدريبية للإعلاميين بالحديدة

تزامنا مع احتفال اليمن باليوم الوطني للطفولة والشباب .. منظمة رعاية الطفولة الدولية تدشن دورة تدريبية للإعلاميين بالحديدة
اخبار السعيدة - الحديدة (اليمن) بشرى العامري         التاريخ : 19-02-2014
تدشن منظمة رعاية الطفولة العالمية في اليمن صباح اليوم الاربعاء دورة تدريبية حول حقوق الاطفال في الحماية والمناصرة وذلك بالتعاون مع الشبكة الإعلامية لمناصرة قضايا الطفولة في اليمن وبالتزامن مع احتفال اليمن باليوم الوطني للطفولة والشباب .
 
وفي تصريح خاص اوضحت مسئولة التواصل بالمنظمة هند الارياني ان الدورة تهدف خلال يومين متتالين إلى رفد 45 صحفياً وإعلامياً من مختلف وسائل الإعلام المحلية المرئية والمسموعة والمقروءة من سبع محافظات (صنعاء وعدن والحديدة وتعز وذمار ولحج وعمران) بمهارات ومعارف حول حقوق الاطفال في الحماية وحقوق الانسان ودور الأعلام في نشر الوعي حول حماية الطفل وربطها بالإطار القانوني اليمني والدولي ومفهوم الحماية المجتمعية والجهات الفاعلة في الحماية المجتمعية و أدوارها والتربية الايجابية ودور الإعلام في دعم الاستراتجيات المجتمعية الايجابية لحماية الطفل .
 
مشيرة الى ان برنامج الدورة سيتضمن دراسات حالات وأخلاقيات العمل ومدونة السلوك وعرض انجازات الشبكة الإعلامية لمناصرة قضايا الطفولة في اليمن وخطتها للعام 2014م وكذا عرض خطة العمل من المحلية إلى العالمية والمناصرة والإعلام . 
 
وأضافت الارياني هذه الدورة تأتي ضمن البرامج التدريبية التي تنفذها المنظمة لتدريب وتأهيل أعضاء الشبكة الإعلامية لمناصرة قضايا الطفولة في اليمن في مجالات حماية ومناصرة قضايا الأطفال مؤكدة أن هذه الأنشطة في إطار الاحتفال باليوم الوطني للطفولة والشباب .
 
ويعد هذا النشاط تدشيناً لخطة العمل التدريبية للشبكة خلال العام الحالي الذي يشتمل على فعاليات مختلفة وزيارات ميدانية لأعضاء الشبكة إلى مختلف المناطق للتعرف على مشاريع المنظمة وبرامجها وكذا عمل استطلاعات وتحقيقات إعلامية وصحفية حول قضايا الطفولة في اليمن . ومناقشة كيفية توسيع مجالات التعاون بين الشبكة الاعلامية مع منظمات المجتمع المدني و الدولي والجهات العاملة في مجال الطفولة .
 
الجدير ذكره ان منظمة رعاية الطفولة في اليمن تعد أول منظمة دولية غير حكومية عاملة في اليمن منذ عام 1963م، وتعد حالياً من أكبر المنظمات العاملة والرائدة في قضايا الطفولة. حيث تسعى إلى عالم يحصل فيه الطفل على الحق في البقاء على قيد الحياة، والحماية ، والنمو والمشاركة. نعمل في تسع محافظات(صنعاء، عدن، لحج، حجة، عمران، صعده، تعز والحديدة و ذمار )
عدد القراءات : 1802
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات