احدث الاخبار

اختتام دورة السلامة المهنية للصحفيين بصنعاء

اختتام دورة السلامة المهنية للصحفيين بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 19-02-2014

اختتمت اليوم بصنعاء فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالسلامة المهنية للصحفيين والاعلاميين , التي تنظمها نقابة الصحفيين اليمنيين بالتعاون مع الاتحادي الدولي للصحفيين -  وبمشاركة عشرين متدربا ومتدربة مثلوا مختلف الوسائل الاعلامية .

وتلقى المشاركون في الدورة التي استمرت ثلاثة ايام , مهارات جديدة تتعلق بالسلامة المهنية وكيفية تجنب المخاطر المحتملة والتي قد يتعرض لها الصحفي او الاعلامي اثناء تغطيته للاحداث والمواجهات والصراعات المسلحة , اضافة الى تدريبات وتجارب عملية تم تطبيقها من قبل المشاركين بعد ان تم تقسيمهم وتوزيعهم على مجموعات عمل متعددة خلال جلسات التدريب .

وأكد الزميل نبيل الاسيدي رئيس لجنة التدريب والتأهيل بالنقابة في كلمته التي القاها في حفل الاختتام - على اهمية الاستفادة من الدورة وضرورة الالتزام بالقواعد والاساسيات المتعلقة بالسلامة المهنية التي ركزت عليها الدورة التدريبية خلال الاعمال الميدانية , مشيرا الى ان سلامة الصحفي او الاعلامي الذي يعمل ميدانيا  يجب ان تكون في مقدمة جدول الاعمال اليومية لكافة الوسائل الصحفية والاعلامية , وهو ما تركز عليه ايضا النقابة من خلال حرصها المستمرعلى تنفيذ واقامة مثل هذه الدورات والبرامج التوعوية المخصصة بالامن والسلامة المهنية للصحفيين .

واضاف الاسيدي : من المهم جدا ان تنعكس مخرجات هذه الدورة على الواقع العملي والميداني لكل الزملاء المشاركين فيها كخطوة اولى في طريق تأمين وحماية الصحفيين والاعلاميين , وضمان عدم تعرضهم لاي اصابات او مخاطر قد تنتج جراء قيامهم بتغطية احداث العنف او الحروب والصراعات المسلحة .

يذكر ان هذه الدورة تأتي في سياق مشروع تدريبي متكامل ليشمل اكبر قدر ممكن من الصحفيين والاعلاميين من مختلف المحافظات ويتم تنفيذه من قبل نقابة الصحفيين وبدعم من الاتحاد الدولي للصحفيين .

عدد القراءات : 2781
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات