1560750647
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة
كتب - علي الصباحي
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الجمعة ( 14-06-2019 ) الساعة( 11:21:06 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان يواصل تنفيذ برنامجه الثقافي في لحج بأول عرض مسرحي ووصلات غنائية

اخبار السعيدة - لحج (اليمن) خاص         التاريخ : 19-02-2014

ضمن برنامج إحياء تنشيط حركة الإبداع الثقافي في محافظة لحج لدعم الثقافة المدنية الحاملة لبناء الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة الذي ينظمه مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان في محافظة لحج للمساهمة في إحياء التراث الثقافي والأدبي والغنائي لمحافظة لحج ولتعزيز الثقافة المدنية ونشر ثقافة التسامح والمحبة والتصالح ونبذ الفرقة والصراعات والخلافات بين الناس..

نظم صباح اليوم الاثنين الموافق 17فبراير2014م في قاعة المركز في الحوطة حفل ثقافي تم فيه عرض مسرحي بعنوان العودة الى الحياة

قدمته فرقة أكتوبر للتمثيل المسرحي التابعة لمكتب الثقافة بمحافظة لحج تأليف سعيد أحمد صالح وإخراج علي جعبل عليون.. وتلى عرض المسرحية تقديم وصلة غنائية للفرقة الفنية للمركز الثقافي قدمت فيها فقرات غنائية بعنوان ترانيم محبة وسلام.. حيث قدم الفنان أحمد فضل ناصر أغنية بعنوان كُلَّ العالم يدعو سلام من كلمات الشاعر علي أحمد حامد السقاف..

كما قدم الفنان محمد عبدربه غانم أغنية بعنوان إني أنا الإنسان من كلمات الشاعر علي أحمد حامد..وقد أفتتح الحفل الثقافي عن مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان الأخ/ أدهم محمد حسن ألقى فيها كلمة قال فيها: الحاضرون جميعاً

أحييكم باسم مركز اليمن للدراسات حقوق الإنسان وأشكر حضوركم لهذه الفعالية التي سيتم فيها عرض مسرحية بعنوان العودة الى الحياة والتي تقدمها فرقة أكتوبر للتمثيل المسرحي التابعة لمكتب الثقافة بمحافظة لحج.. كما سيتم تقديم وصلات غنائية بعنوان ترانيم محبة وسلام.. فعاليتنا لهذا اليوم تأتي ضمن مشروع ينفذه مركز اليمن للدراسات حقوق الإنسان بعنوان تنشيط حركة الإبداع الثقافي في محافظة لحج التي تغنت في تراثها الثقافي بالحب والسلام والتسامح.. فكان منها أكبر الشعراء وأبرزهم الأمير القمندان كما برز منهم كبار الفنانين والمبدعين في مختلف المجالات..

مشروعنا هذا يأتي ليدعم إعادة ذلك التراث الثقافي والفني والغنائي والإبداعي لأبناء لحج الخضيرة.. لحج التسامح بين كل سكانها ومع كل شعوب الأرض تجمعهم كلمة الحب بمفهومة الإنساني.. لحج التي لم تعرف في تاريخها إلا حياة التسامح بين أبنائها والحب الجامع بين كل الناس..

وأكد على أن مشروع مركز اليمن يتضمن تنظيم هذه المسرحية ومسرحيات أخرى وعروض غنائية في الايام القادمة.. نكرر لكم جميعاً شكرنا لحضوركم.

وقد حضر الحفل الثقافي الأستاذ/ محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان والاستاذة/ سماح جميل المدير التنفيذي للمركز والاستاذ / وداؤود علي أحمد نائب رئيس مجلس الامناء بمركز اليمن وهاني أحمد عضو الهيئة التنفيذية والمنسق الإداري لمشروع تنشيط حركة الإبداع الثقافي في محافظة لحج لدعم الثقافة المدنية الحاملة لبناء الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة.. والشباب والطلاب والمهتمين..

والجدير ذكره هنا أن هذا الحفل الثقافي يأتي ضمن برنامج مركز اليمن الثقافي الذي ينفذه في محافظة لحج.. وسيتواصل البرنامج الثقافي بعرض مسرحي آخر صباح يوم الأربعاء القادم والدعوة مفتوحة ومتاحة لجميع المواطنين.

 

 
إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 2265
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.0267