احدث الاخبار

مشهور: لدينا آلاف المنظمات عليها ترجمة مخرجات الحوار الوطني

مشهور: لدينا آلاف المنظمات عليها ترجمة مخرجات الحوار الوطني
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) نورالدين القعاري         التاريخ : 13-02-2014

دعت وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور منظمات المجتمع المدني المقدرة بالآلاف إلى القيام بدورها في ترجمة وثيقة مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وما يخصها على أرض الواقع في برامجها عن طريق المناصرة والحث وتقديم الخدمات كل في مجال عمله.
 

وأكدت - في اللقاء الرابع لمجموعة تعزيز حقوق الإنسان لدعم مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ذات العلاقة بالحريات وحقوق الإنسان والذي نظمته الوزارة والسفارة التركية بصنعاء - إن أكثر الفرق والمجموعات في مؤتمر الحوار الوطني ناقشت قضايا في مجال حقوق الإنسان ولم ينحصر الأمر على فريق الحقوق والحريات أو فريق العدالة الانتقالية .


وأضافت: "قضايا حقوق الإنسان متشابكة مع الكثير من القضايا ولهذا يجب علينا أن نقف طويلاً في الوثيقة النهائية لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني لأنها تعد مرجعية بالنسبة لنا للتخطيط والعمل ولإنفاذها على أرض الواقع، ولن نكتفي بأن تكون الوثيقة حبيسة الأدراج بل سنقوم بترجتمعها وهذا ما أقدمت عليه وزارة حقوق الإنسان بالفعل في خطة عملها لعام 2014م".
 

من جانبه أكد السفير التركي فضلى تشورمان أن تركيا ستستمر في دعم اليمن فيما يتعلق بقضايا حقوق الإنسان، وهي تؤكد إلتزامها الحازم فيما يتعلق بمناهضة كافة انتهاكات حقوق الإنسان والمشاكل التي تهدد الأمن والسلم الدوليين.
 

إلى ذلك قدم مدير إدارة التدريب والتأهيل بحقوق الإنسان غسان عبدالحميد عرضاً عن مخرجات مؤتمر الحوار الوطني من منظور حقوق الإنسان، وقدم كلاً من الدكتور أحمد اللهبي والدكتور احمد الصباري نموذجا عن فريق العدالة الانتقالية والتنمية المستدامة ونموذجاً فريق الحكم الرشيد والهيئات المستقلة وبناء الجيش والأمن والنتائج العامة والضمانات.
 

حضر اللقاء - الذي أقيم بفندق تاج سبأ بصنعاء - عدد من اعضاء السلك الدبلوماسي وأعضاء مؤتمر الحوار الوطني وأعضاء اللجنة الفنية والتحضيرية لحقوق الإنسان.

عدد القراءات : 1561
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات