احدث الاخبار

إفتتاح معهد الأبداع والتميز بتكلفة 250 مليون بالحديدة

إفتتاح معهد الأبداع والتميز بتكلفة 250 مليون بالحديدة
اخبار السعيدة - الحديدة (اليمن) غمدان ابو علي         التاريخ : 08-02-2014

أفتتحت وكيلة وزارة التعليم الفني والتدريب المهني لقطاع تعليم وتدريب الفتاة لمياء يحيئ الأرياني ومعها الأخ / حيدرة ناصر الجحماء وكيل محافظة الحديدة المساعد يوم أمس معهد الابداع والتميز للتدريب الفني والمهني " مهاراتي " والذي تنفذة جمعية الأصلاح الاجتماعي الخيرية بإشراف شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية بتمويل من شركة أم تي أن يمن للهاتف النقال بتكلفة أجمالية 250 مليون ريال ..

وأكدت وكيلة وزارة التعليم الفني والتدريب المهني لمياء الارياني على حرص الوزارة الأهتمام بالتعليم الفني والمهني كونة يعتبر الركيزة الأساسية في عملية التطوير والتقدم والازدهار للبلد والتخفيف من الفقر والبطالة ..

وأشارت الارياني بإن المعهد يعد أضافة نوعية الى المعاهد التقنية والمهنية كونه مجهزاً بأحدث التقنيات الحديثة التي تربط الطالب بسوق العمل والتي من شأنها الاسهام في الدفع بعجلة التنمية  نحو الأمام وتأهيل الشباب كشريحة واعدة وفعالة إلى سوق العمل.  

كما القيت في حفل الأفتتاح عدد من الكلمات من قبل الأخ / حيدرة الجحماء وكيل محافظة الحديدة المساعد والأخ / سمير أبوبكر عن جمعية الاصلاح الخيرية والأخ / فؤاد الصبري أمين عام شبكة النماء اليمنية والأخ / علي عبدالوارث نائب المدير التنفيذي لشركة "إم تي إن" أشارت جميعها على أهمية مثل هذة المعاهد التدريبية والتي تاتي في إطار الشراكة بين منظمات المجتمع المدني ممثلاً بشبكة نماء والقطاع الخاص في اليمن ممثلاً بشركة  MTN  والتي من شأنها تأهيلالشباب في التخصصات والمهارات التي يتطلبها سوق العمل المحلية كالتكييف والتبريد واللحام وصيانة الحاسوب وصيانة الموبايل وصيانة الأجهزة الإلكترونية بالإضافة الى قسم تمكين المرأة .

وأكدتا بأن أفتتاح معهد الأبداع والتميز للتدريب الفني والمهني سيكون إضافة نوعية جديدة في مجال تأهيل ورعاية الشباب في محافظة الحديدة وتوفير فرص عمل للشباب بما يمكنهم من الأنخراط في سوق العمل ، ورفد احتياجات السوق بالكوادر المؤهلة والمتخرجة منها. 

من جانبة أوضح الاخ / عبدالله الجرادي مدير فرع جمعية الأصلاح الأجتماعي الخيرية بمحافظة الحديدة بأن التكلفة الأجمالية لمشروع تشغيل وتجهيز معهد الابداع والتميز مهاراتي 1 بالحديدة تبلغ نحو 250 مليون ريال ..
 

وأشار الجرادي بإن المعهد سيقيم العديد من الدبلومات والدورات في مجال التبريد والتكييف وصيانة الموبايل والحاسوب وصيانة الالكترونيات والتصفيح واللحام ، مؤكداً منح الطلاب شهادات معتمدة من قبل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني والتي ستجعلهم قادرين على الاندماج في سوق العمل بشكل منافس.


وثمّن تعاون شركة أم تي أن يمن وشبكة نماء اليمنية ودعمها للجمعية في تنفيذ الكثير من المشاريع الخيرية .

عدد القراءات : 2682
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات