احدث الاخبار

الشيخ المعلم يفتتح المكتبة العلمية المفتوحة للشيخ عوض بانجار بغيل باوزير ويتحدث عن مناقبه

الشيخ المعلم يفتتح المكتبة العلمية المفتوحة للشيخ عوض بانجار بغيل باوزير ويتحدث عن مناقبه
اخبار السعيدة - المكلا (اليمن) عبد الله مقرم         التاريخ : 08-02-2014

افتتح الشيخ العلامة أحمد بن حسن المعلم رئيس اتحاد علماء ودعاة المحافظات الجنوبية ، رئيس مجلس علماء أهل السنة والجماعة بمحافظة حضرموت مساء أمس الخميس مكتبة الشيخ الجليل عوض بن محمد بانجار – رحمه الله – بمدينة غيل باوزير بمحافظة حضرموت  .

وطاف الشيخ المعلم بأقسام المكتبة العلمية المفتوحة وتعرف من القائمين عليها على آلية العمل فيها ووقت فتحها للجميع بغية القراءة وطلب العلم أو كتابة الأبحاث والاستفادة من المراجع والكتب الكثيرة التي بها ، مطلعا فضيلته على بعض مخطوطات الشيخ ، ومحاضراته ودروسه التي كان الشيخ بانجار – رحمه الله – يحرص على تدوينها في مجلدات ليستفيد منها طلبة العلم وعامة الناس ، طالباً من الأخوة القائمين على هذا العمل المبارك بذل المزيد من الجهد حتى يستفد الناس من علم الشيخ بعد رحيله كما استفادوا منه - رحمه الله - وهو حي يرزق ينافح عن الدين ويدعو إلى الهدى والاستقامة .

وكان الشيخ العلامة أحمد المعلم قد ألقى بعد صلاة المغرب أمس الخميس محاضرة في مسجد باحميد بالغيل بعنوان مصابيح الدجى تحدث فيها عن مناقب الشيخ المجاهد عوض بانجار وسيرته الطيبة في الدعوة إلى الله خاصة في الحقبة الماضية .

وقد عرج الشيخ المعلم في محاضرته إلى فضل العلماء وأهل العلم في هذا الزمان وأنهم قادة هذه الأمة ومرجعيتها خصوصاً في أوقات الفتن والمحن وأن العلماء هم من يعرفون خير الخيرين وشر الشرين و يتصفون بالبصيرة ، محذرا من الأفكار التي تجر إلى الطعن في العلماء والانحراف .

واستغرب الشيخ أحمد من الحملة الممنهجة والمنظمة التي تطال أهل العلم والعلماء في هذا الزمان والسعي إلى إسقاطهم والتقليل من قدرهم وإقصائهم من الساحة ، داعيا الناس إلى الالتفاف حول العلماء والوقوف معهم وتوقيرهم واحترامهم .

 

 
 
 
عدد القراءات : 1930
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات