احدث الاخبار

تضمَّن التعريف بالإسلام ومبادئه فيلم يمني يفوز بالمركز الثالث في مهرجان للأفلام القصيرة بفرنسا

تضمَّن التعريف بالإسلام ومبادئه فيلم يمني يفوز بالمركز الثالث في مهرجان للأفلام القصيرة بفرنسا
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 08-02-2014

حاز فيلم «إحسان» للمخرج التلفزيوني مصعب عبدالحفيظ الحطامي من محافظة الحديدة على المركز الثالث في مهرجان مختار للأفلام القصيرة بفرنسا كأفضل فيلم قصير على مستوى المنطقة .. وجاء فوز الفيلم بعد أن تم اختياره من قبل لجنة التحكيم المكونة من خبراء فرنسيين متخصصين في مجال الإخراج والتصوير. 


وحاز على المركزين الأول والثاني مخرجان فرنسيان، فيما حاز فيلم «إحسان» على المركز الثالث من بين العديد من المشاركين العرب والأجانب من كل بلدان العالم في المهرجان الذي اختتم في ديسمبر من العام الماضي وشارك فيه 65 مشاركاً من مختلف بلدان العالم والدول العربية في المهرجان. 


وكان المهرجان قد أقيم بهدف الدعوة إلى قيم الإسلام والتعريف بالمبادئ التي دعا إليها. 
 

الفيلم تدور أحداثه بشكل عام عن إحسان الإسلام إلى اليتيم، وبأن دين الإسلام دين محبة وعطف ورحمة، لا كما يصوره الغرب بأنه دين إرهاب. 
 

وقال المخرج التلفزيوني مصعب الحطامي الحائز على المركز الثالث في المهرجان إنه يشعر بالفخر والاعتزاز، لكونه الفائز العربي الوحيد في المهرجان الذي أقيم للدعوة للإسلام في فرنسا. 
 

وعبر عن شكره لكل من ساهم وسانده معنوياً، كما قدم شكره إلى والده الصحفي عبدالحفيظ الحطامي والذي سانده وشجعه ودفعه للأمام، بحسب مصعب. 
 

وتمنى مصعب من صانعي الأفلام في اليمن الدفع بصناعة السينما اليمنية إلى الأمام والرقي بالدراما اليمنية، وقال: أنصحهم بأن يشاركوا في مثل هذه المحافل الدولية لتشريف بلادهم وإظهار بأن اليمن تمتلك مواهب وإبداعات تتفوق على الجميع.

عدد القراءات : 1402
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات